شريط الأخبار

قطعت رجله وأصيبت الأخرى..زوجة الأسير الأقرع تطالب المنظمات الطبية بزيارته

02:27 - 23 تشرين أول / فبراير 2010

قطعت رجله وأصيبت الأخرى..زوجة الأسير الأقرع تطالب المنظمات الطبية بزيارته

فلسطين اليوم- غزة

طالبت زوجة الأسير ناهض الأقرع  المؤسسات الدولية ومنظمة أطباء بلا حدود ومنظمة أطباء العالم زيارة زوجها القابع في مستشفى سجن الرملة منذ لحظة اعتقاله وحتى الآن.

 

وأكدت زوجته لجمعية واعد للأسرى والمحررين، أن زوجها قطعت رجله بعد إصابته بها ورجله الأخرى بحاجة إلى علاج وتم اعتقاله أثناء عودته من معبر الكرامة رغم وضعه الصحي السيئ.

 

وأوضحت زوجته أنها لا تعلم شيء عن وضعه الصحي بعد الاعتقال ولا تعلم أن توصله الكانتينا أم كما اشتكت الزوجة من عدم وجود أي وسيلة اتصال سوى زيارة المحامي له مشيرةً إلى أن صدور الحكم عيه بالسجن ثلاث مؤبدات زاد من معاناتها وشكل لها صدمه كبيرة جداً.

 

ونوهت إلى أن زوجها اعتقل خلال الانتفاضة الأولى وحكم علية بالسجن المؤبد وكن أفرج عنه ضمن اتفاقية غزة أريحا وها هو اليوم تم إعادة اعتقاله بتاريخ 21-7-2007 ويقبع الآن بشكل دائم في مستشفى الرملة معربة عن خوفها من أن يتم بتر رجله الأخرى إذا لم يتم تقديم العلاج اللازم له

 

جدير بالذكر أن محكمة الاحتلال في بئر السبع بتاريخ 6-11-حكمت 2009على الأسير ناهض الأقرع من سكان قطاع غزة بالسجن المؤبد 3 مرات بعد إدانته بقتل 3 من جنود الاحتلال من خلال وضع عبوة ناسفة ارتطمت بها دبابتهم في منطقة نيتساريم بالقطاع قبل حوالي 7 سنوات. كما أصيب في الحادث جندي أخر بجروح . ويذكر أن الأقرع أدين أيضا بالانتماء إلى لجان المقاومة الشعبية.

انشر عبر