شريط الأخبار

تقرير غولدستون يعرض في الأمم المتحدة الجمعة القادم

10:31 - 23 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم – وكالات

تعقد الجمعية العمومية للأمم المتحدة اجتماعا يوم الجمعة القادم لبحث تقرير غولدستون، ومن المنتظر أن يتم تمديد بحث التقرير والتصويت عليه لخمسة أشهر اضافية، وذلك لاستكمال التحقيقات الداخلية التي تقوم بها اسرائيل والسلطة الفلسطينية.

 

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" اليوم الثلاثاء أنه بناء على طلب من الدول العربية للامم المتحدة، سيتم عقد اجتماع للجمعية العمومية بعد خمسة أشهر للنظر في تقرير غلدستون، وذلك بعد التقدم الحاصل على التحقيقات الداخلية التي أجريت من قبل اسرائيل، وكذلك من قبل السلطة الفلسطينية.

 

واضاف الموقع أن الدول العربية تحاول أن تضع تقرير غولدستون على سلم الأولويات والاهتمام العالمي، خاصة أن الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا تعارض طرح التقرير للتصويت عليه في الامم المتحدة، وتحاول الدول العربية دفع الامم المتحدة لتبني التقرير الذي يدين اسرائيل بجرائم حرب في قطاع غزة.

 

واشار الموقع إلى أنه وعلى إثر تسليم اسرائيل تقريرها عن التحقيقات الداخلية التي اجرتها، وكذلك الحال مع السلطة الفلسطينية، فانه بالضرورة يجب النظر والتصويت على تقرير غولدستون، حيث سيعرض الامين العام للامم المتحدة بان كي مون التقدم الحاصل في هذه التحقيقات واعطاء مهلة اضافية لخمسة أشهر لاستكمال التحقيق الداخلي.

 

واشار الموقع إلى أن مجموعة الدول العربية التي طالبت بحث تقرير عولدستون، حاولت أن يكون البحث بعد ثلاثة أشهر ولكنها لاسباب مختلفة وافقت على التمديد لخمسة أشهر، وذلك بهدف تجنيد دعم العديد من الدول الاوروبية والافريقية التي امتنعت عن التصويت على التقرير أو صوتت ضده، حيث سيعطي التمديد لخمسة أشهر عرض تقرير تقني ومفصل وبعيدا عن السياسة.

انشر عبر