شريط الأخبار

مواجهات في القدس على خلفية ضم المقدسات الإسلامية

10:26 - 23 كانون أول / فبراير 2010


فلسطين اليوم – القدس المحتلة  

اندلعت اليوم مواجهات في العديد من أحياء مدينة القدس المحتلة على خلفية ضم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل، ومسجد بلال بن رباح بمدينة بيت لحم إلى التراث اليهودي العالمي.

وفي هذا السياق، اندلعت مواجهات صباح اليوم، بين طلبة مدارس مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة وجنود وشرطة الاحتلال، أشعل خلالها الطلبة الإطارات المطاطية وقذفوا عناصر الجنود والشرطة بالحجارة والزجاجات الفارغة فيما يطلق الجنود القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المُسيّلة للدموع والرصاص الحي والمطاطي باتجاه الطلبة، كما تم إغلاق الحاجز العسكري الموجود على مدخل مخيم شعفاط أمام حركة السيارات والمواطنين، فضلاً عن استقدام تعزيزات عسكرية وشرطية إلى المنطقة.

وفي شارع صلاح الدين وسط مدينة القدس المحتلة اندلعت مواجهات مشابهة بين الطلبة وجنود وشرطة الاحتلال، وتم استخدام شرطة الخيالة لملاحقة الطلبة إلى جانب إطلاق مكثف للقنابل الصوتية الحارقة والمسيلة للدموع.

وفي منطقة الصوانة بجبل الزيتون 'الطور' اندلعت مواجهات وأغلق الطلبة الشارع الرئيسي بالحجارة والإطارات المشعلة، بالإضافة إلى مواجهات محدودة في باحة باب العامود وشارع السلطان سليمان بمحاذاة أسوار القدس، ويتوقع أن تمتد هذه المواجهات إلى معظم أحياء وبلدات مدية القدس المحتلة.

من جهتها، دفعت سلطات الاحتلال بالمزيد من عناصر شرطتها وجنودها وآلياتها إلى وسط المدينة المقدسة.

 

انشر عبر