شريط الأخبار

غنايم: قضية الأسرى السياسيين في أراضي عام 48 هي قضية الجميع

06:53 - 22 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قال عضو الكنيست مسعود غنايم (من القائمة العربية الموحدة والحركة الغربية للتغيير)، إن قضية الأسرى السياسيين في أراضي عام 48، هي قضية الجميع وإن المطلوب هو تقديم الدعم  لهؤلاء الأسرى وأهاليهم عبر زيارات التضامن والمعاضدة.

 

جاء هذا خلال زيارة قام بها عنايم لذوي الأسيرتين لينا جربوني، ووردة بكراوي، في قرية عرابة البطوف، وتم اللقاء في بيت أحمد جربوني رئيس المجلس المحلي سابقا، ووالد الأسيرة لينا.

 

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات يقوم بها غنايم لذوي الأسرى في بيوتهم وللأسرى أنفسهم في السجون.

 

وأكد غنايم في كلمته خلال الزيارة: أن 'ملف الأسرى السياسيين في أراضي عام 48، بحاجة لتعاون الجميع وتضافر جهودهم، ولن يستطيع عضو كنيست واحد أو جهة واحدة أن تعطي الملف حقه، لذلك بادرنا في القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، لطلب عقد جلسة مشتركة لكل أعضاء الكنيست العرب مع وزير القضاء، لبحث هذه القضية، وحدد الشيخ إبراهيم عضو الكنيست ابراهيم عبدالله، هذا الموعد مع الوزير وأرسل بذلك لكل أعضاء الكنيست العرب'.

 

واختتم غنايم كلمته قائلا: 'نحن أمام حكومة وأمام عقلية ترى بالعربي ملفا أمنيا وخطرا أمنيا، وكلنا أسرى مع وقف التنفيذ لحين تدبير التهمة. سنبقى أوفياء لقضية الأسرى، وآمل أن نراهم محررين قريبا ضمن الصفقة القادمة لتبادل الأسرى'.

 

 

 

انشر عبر