شريط الأخبار

وصول 4 أطفال من جرحى العدوان على غزة إلى أميركا للعلاج

04:16 - 22 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم – غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، وصول أربعة أطفال من جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، للعلاج في الولايات المتحدة الأميركية.

 

وأشار مدير عام العلاقات العامة والأعلام في وزارة الصحة د. عمر النصر، إلى أنه تم التنسيق لسفر هؤلاء الأطفال من خلال وحدة التعاون الدولي في الوزارة، وسفارة فلسطين في القاهرة وجمعية إغاثة أطفال فلسطين.

 

وأضاف النصر إن الأطفال هم: داوود أبو عمره 9 سنوات من مخيم البريج، الذي أصيب في رأسه خلال قصف منزلهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وسيتلقى العلاج في مستشفى كليفلاند في أوهايو، والطفلة فلسطين طنبورة (15 عاما) من بيت لاهيا، التي أصيبت في طرفها السفلي خلال القصف الذي تعرضت له مدرسة الوكالة، حيث ستتلقى العلاج في مستشفى ديترويت، وكذلك الطفل عبد الله العثامنة (12 عاما) من بيت حانون، الذي سبق وأن تلقى العلاج في سان فرانسيسكو، حيث فقد أحد أطرافه السفلى عندما قصف منزلهم من قبل الجيش الإسرائيلي، وأدى هذا القصف إلى استشهاد 17 شخص من عائلته، وسيتلقى العلاج في لوس انجلوس، والطفلة نور ثابت، سبع سنوات، من جباليا ترافقها والدتها، وكانت الطفلة نور أصيبت في رأسها عندما تعرض منزل عائلتها لإطلاق نار كثيف من قبل الجيش الإسرائيلي، وستتلقى العلاج في مستشفى جونز هوبكنز في بالتيمور.

 

يذكر أن عددا من الأطفال الفلسطينيين ما زالوا يتلقون العلاج في الولايات المتحدة الأميركية من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين، وسيتم التنسيق لعلاج مجموعة أخرى من الأطفال في دبي وأمريكا.

 

ومن جانب آخر، ثمنت عائلات الأطفال الجرحى الجهود التي بذلها وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي، وسفير فلسطين في القاهرة الدكتور بركات الفرا، والمستشار الطبي د. حسام طوقان، وكذلك جمعية إغاثة أطفال فلسطين من أجل توفير العلاج اللازم لأطفالهم.

انشر عبر