شريط الأخبار

خشية اغتيالهم .. مرافقون لكل ضابط إسرائيلي كبير يزور دولاً أجنبية

10:58 - 22 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم-القدس

ذكرت المجلة العسكرية للجيش الإسرائيلي (بمحانية)  بأنه من اليوم وصاعدا سيقوم مرافقين مسلحين بمرافقة كبار ضباط الجيش الإسرائيلي الذين يخرجون خارج حدود إسرائيل.

 

ووفقا للتقرير فإن الوحدة العسكرية لحماية ضباط الجيش والتابعة لقسم غرف العمليات سيكون دورها بلورة سياسة حماية لكل قادة الجيش الذين يزورون دول أجنبية خارج إسرائيل.

 

وقالت المجلة أن مهمة ضباط وحدة الحماية والحراسة ستكون بوضع إجراءات أمنية قبل مغادرة قادة الجيش للخارج مع تفحص المكان الذي سيصل إليه إي ضابط إسرائيلي رفيع لتأمين مكان وصولة.

 

وقالت مراسلة المجلة ( يردين فنتر) بأن قسم الحماية لقادة الجيش ستكون مسؤولة عن العلاقة بين بقادة الجيش الذين يردتون الزى المدني خلال زياراتهم خارج إسرائيل وبين المحلقين العسكريين في سفارات إسرائيل في الخارج  بهدف العمل فورا في حالة تعرض اي ضابط لعملية اغتيال ( في حالات الطوارئ) كما انه من اليوم وصاعدا فإنه سيتم إرسال ضباط حراسة للجوقات الموسيقية الإسرائيلية التي تتوجه خارج إسرائيل.

وفقا للمجلة فإن قرار إيفاد مرافقين عسكريين لقادة الجيش جاء في أعقاب تصريحات قادة حزب الله وحماس للانتقام من إسرائيل في أعقاب عملتي اغتيال مغنية والمبحوح.

انشر عبر