شريط الأخبار

بذكرى المولد النبوي: الدعوة لشد الرحال للمسجد الأقصى يوم الجمعة

10:15 - 22 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-القدس

طالب الدكتور الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك المواطنين بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة في الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1431 هجرية 26 شباط لعام 2010 ميلادية بمناسبة حلول ذكرى مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وأوضح الشيخ صبري إن من واجب المسلمين إغتنام فرصة ذكرى مولد خاتم الأنبياء للمرابطة في المسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه والابتهال إلى الله عز وجل لحمايته من الأخطار المحدقة به والإستماع إلى المواعظ الدينية وحضور الدروس التي من شأنها التذكير والإستفادة من أحداث قصة مولد سيد المرسلين محمد في عام الفيل "570 ميلادي".

 

وأشار الدكتور صبري إلى أن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم تعرض في العام المنصرم إلى محاولات الإساءة والتشهير عدة مرات من خلال وسائل الإعلام الأوروبية والأمريكية تحت مظلة حرية الرأي والتعبير مما أدى إلى المس بمشاعر المسلمين وإمتهان عقيدتهم.

 

ودعا الشيخ عكرمة بهذه المناسبة العطرة الدول العربية والإسلامية إلى تكثيف جهودها وتوحيد مواقفها ورص صفوفها لمواجهة الحملات العالمية المناهضة للدين الإسلامي العظيم والعمل على نشر تعاليمه السامية ومبادئه القويمة.

انشر عبر