شريط الأخبار

بيروت: اختتام أعمال "المؤتمر الثالث لخيار المقاومة وبناء الدولة"

08:48 - 21 كانون أول / فبراير 2010


فلسطين اليوم : بيروت

اختتم "المؤتمر الثالث لخيار المقاومة وبناء الدولة" الذي نظمه "التجمع الوطني لدعم خيار المقاومة" ومقره بيروت، اليوم أعماله بعد أن تناول على مدار ثلاثة أيام "كيفية مواجهة المشروع الصهيوني وتعميق روح المقاومة".

ونوهت الكلمات التي ألقيت في المؤتمر إلى دور المقاومة في لبنان وفلسطين ودعت إلى تعميم ثقافة المقاومة وعدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية، والإصرار على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم.

وناقش المؤتمرون محاور عدة من ضمنها "المقاومة وبناء المواطنة" و "المقاومة والإصلاح السياسي والإداري" و "مواجهة المشروع الإمبريالي الأميركي ـ الصهيوني" و "الثقافة ﺍﻠﻤﻘﺍومة في مواجهة الفتنة الطائفية والمذهبية والإثنية" و "الإعلام : الدور الوطني والآمن القومي".

وأكدت الكلمات أن حق الشعوب في تقرير مصيرها هو من القواعد الثابتة في القانون الدولي الذي لا يجوز انتهاكه، موضحةً أن المقاومة دخلت في القانون الدولي قبل حركات التحرر وقد تم تشريعها في العام 1949م في اتفاقية لاهاي، في حين دخلت حركة التحرر تشريعياً في الميثاق الدولي تحت بند حق الشعوب بتقرير مصيرها.

وطالبت الكلمات بضرورة إعادة الاعتبار للقرار 3373 الملغى في الأمم المتحدة والذي يدين العنصرية التي لا تزال إسرائيل تنتهجها في تعاملها مع الفلسطينيين. 

انشر عبر