شريط الأخبار

العشرات من الفاشيين الإسرائيليين يقتحمون مدينة أريحا

08:42 - 21 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم : أريحا- القدس المحتلة

عبر العشرات من العناصر الفاشية في اليمين الإسرائيلي، برئاسة عضو الكنيست، ميخائيل بن آري لحواجز العسكرية التابعة لجيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة قاصدين مدينة أريحا..

ويأتي ذلك بعيد ساعات قليلة على قرار حكومة الاحتلال ضم "الحرم الإبراهيمي" الشريف في الخليل و "قبر راحيل" في بيت لحم إلى قائمة المواقع الأثرية – التراثية في إسرائيل ..!

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو افتتح جلسة حكومته الاسبوعية، التي تلتئم اليوم في "تل حاي" في الجليل، افتتحها بالقول إن "وجودنا كدولة ليس مرتبطاً بالجيش فقط أو بمناعتنا الإقتصادية، وإنما في تعزيز معرفتنا وشعورنا الوطني الذي سننقله للأجيال المقبلة، وفي قدرتنا على تبرير إرتباطنا بالبلاد".

وسارعت الأحزاب اليمنية والجماعات الإستيطانية الى إبداء سرورها لشمل "الحرم الإبراهيمي" و"قبر راحيل" لقائمة المواقع الأثرية الإسرائيلية...

ونقلت التقارير الإسرائيلية ان عشرات من عناصر اليمين، يزعمون انهم يتخذون طريقهم إلى ما يسمى "المعبد القديم" في مدينة أريحا، برئاسة عضو الكنيست، الفاشي، ميخائيل بن آري، و باروخ مارزل و ايتمار بن غفير ..

ونقلت "يديعوت احرنوت" عن بن آري قوله: نحن في طريقنا إلى أريحا.. اتفاقية أوسلو انتهت"..!

وتقع مدينة أريحا وفق "أوسلو"، في المناطق المصنفة ( أ ) في الضفة الغربية المحتلة، أي المناطق الخاضعة أمنيا وإداريا للسلطة الفلسطينية..

وانطلقت "المسيرة الى أريحا" في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم، بمشاركة العشرات من عناصر اليمين الإسرائيلي الفاشي، عابرين الحواجز العسكرية التابعة لجيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة..وتمكن العشرات منهم من عبور الحاجز العسكري على مداخل مدينة أريحا ..

ونقلت التقارير الإسرائيلية عن مصادر في قوات الاحتلال أن الأخيرة " تحاول إخراجهم وإبعادهم عن المدينة الفلسطينية، ولكن دون نجاح حتى الآن.."..!

وقالت القناة الثانية "ريشيت بيت" إن جيش الاحتلال توجه الى "قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية" لمساعدته في إبعادهم عن المنطقة...!!

ونقلت "معاريف" عن مصادر في جيش الاحتلال قولها ان دخول "الإسرائيليين" الى المناطق (أ) وفق "اوسلو " بما في ذلك مدينة أريحا، يشكل " انتهاكا لأمر عسكري يحظر على الإسرائيليين الوصول الى مناطق السلطة الفلسطينية" لما في ذلك من خطر على حياتهم..!!

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة "ريشيت بيت" ان قوات من جيش الاحتلال تتجه في هذه الاثناء الى المكان بهدف "ابعاد المجموعة الى خارج حدود مدينة اريحا".

انشر عبر