شريط الأخبار

ضاحي خلفان: لن نتعاون مع "حماس" والأخيرة تقول بدأنا التحقيقات

05:19 - 21 كانون أول / فبراير 2010


ضاحي خلفان: لن نتعاون مع "حماس" والأخيرة تقول بدأنا التحقيقات

فلسطين اليوم- غزة

رفضت شرطة دبي طلب حركة "حماس" بالتعاون في التحقيقات الجارية بشأن اغتيال القيادي في "كتائب القسام" محمود المبحوح، وأكدت أن كل المعلومات التي لديها أعلنتها للرأي العام، وأن المطلوب من "حماس" إذا أرادت التعاون لمعرفة الحقيقة أن تجري تحقيقاً داخلياً بين صفوفها عن المسؤول عن كشف سفر المبحوح إلى دبي.

وأوضح القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" أن شرطة دبي تقوم بعملها ولن تتعاون مع "حماس" بشأن التحقيقات الجارية في قضية اغتيال المبحوح، وقال: "نحن نكشف نتائج التحقيقات التي نجريها أولا بأول للجميع، وليس لدينا ما نخفيه ولا ما نطلبه من "حماس"، ولذلك لن نتعاون مع "حماس" في التحقيق، وعليهم أن يحققوا داخل صفوفهم في الجهة المسؤولة عن تسريب خبر سفر المبحوح إلى دبي، فالبلاء في بطنهم. وإذا كانوا يريدون المساهمة في التحقيق فعليهم أن يحققوا داخل صفوفهم وكفى الله المؤمنين شر القتال"، على حد تعبيره.

فيما أكدت  "حماس" على ضرورة التعاون والتواصل المباشر مع المسؤولين في دبي؛ لمعرفة ملابسات جريمة اغتيال الشهيد القائد محمود المبحوح، وذلك بدلاً من إطلاق تصريحات إعلامية متسرِّعة.

ورفضت الحركة - في بيانٍ صحفيٍّ لها اليوم الأحد - ما ورد في تصريحات رئيس شرطة دبي السيد ضاحي خلفان من اتهامات بضلوع أحد عناصر "حماس" في العملية، مؤكدةً أن وجود تعقُّب ومتابعة من الموساد الإسرائيلي وعملائه للشهيد وللقيادات الفلسطينية عمومًا؛ لا يعني وجود اختراقات.

وأوضحت أنها أعلنت منذ البداية أنها بدأت تحقيقاتها الخاصة لمعرفة ملابسات جريمة الاغتيال، وأن هذه التحقيقات مستمرة، وأن الحركة ما زالت تأمل في التنسيق والتعاون مع المسؤولين في دبي؛ من أجل استكمال هذه التحقيقات.

انشر عبر