شريط الأخبار

مصادر مصرية: ترشح مبارك للانتخابات المقبلة في حكم المؤكد

03:07 - 21 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم: وكالات

أكّدت مصادر مصرية رفيعة المستوى أنه أصبح في حكم المؤكد أن يقوم الرئيس محمد حسني مبارك بترشيح نفسه لفترة رئاسية جديدة، وأنه من المقرر الإعلان عن ذلك بعد انتهاء انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى وانتخابات مجلس الشعب.

 

وقالت المصادر في تصريحات لصحيفة "الأنباء" الكويتية: "إنّ مبارك أصدر عدة تكليفات لقادة الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم، مشددًا على ضرورة الانتهاء من تنفيذها في القريب العاجل"، مشيرًا إلى أن هذه التكليفات تدور حول تفعيل القاعدة الحزبية ممثلة في الأمانات بالوحدات المحلية. وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

 

وأضافت: "الحزب الحاكم يعقد حاليًا منتديات بحضور أمناء الوحدات الحزبية على مستوى المحافظات التي تقوم بتنظيمها أمانة تنظيم الحزب تباعًا. وطلب الرئيس المصري من أعضاء أمانات الحزب ضرورة الالتحام بالمواطنين والتعرف على مشاكلهم والتعايش معها بما يضمن ترحيب الشعب بالترشيح الجديد للرئيس".

 

ووفقًا للصحيفة، فإن هذا يأتي بينما ينشغل الشارع المصري بما سيفعله محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال "زيارته التي تستمر لـ 8 أيام فقط بدأت أول من أمس قبل أن يعود بعدها إلى إحدى الدول الأوروبية حيث يتم تكريمه".

 

ويتردد اسم البرادعي بقوة كمرشح محتمل للانتخابات الرئاسية المصرية المقررة عام 2011. وبينما تستعد القوى المصرية لأهم 8 أيام في الحياة السياسية، يتوقع أن يسعى كل حزب لجذب البرادعي له للاستفادة من شعبيته.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يصدر حتى الآن عن أي جهة حكومية سواء من رئاسة الجمهورية أو وزارة التعليم العالي أو الجهات المعنية بهذا الأمر أي إشارات حول استقبال أو تكريم البرادعي، بصفته شخصية مصرية دولية أو إجراء مقابلات رسمية بينه وبين المسئولين بالدولة

 

انشر عبر