شريط الأخبار

أنصار الأسرى ترحب بدعوة المحامين العرب بالحماية الدولية والقانونية للأسرى

10:27 - 21 كانون أول / فبراير 2010


أنصار الأسرى ترحب بدعوة المحامين العرب بالحماية الدولية والقانونية للأسرى

فلسطين اليوم- غزة

أشادت منظمة أنصار الأسرى بنتائج المؤتمر الذي نظمه اتحاد المحامين العرب بالقاهرة في مقر الاتحاد بالتنسيق مع وزارة الأسرى والمحررين، واعتبرته خطوة نوعية في الاتجاه الصحيح مكملاً للفعاليات الذي عقدت في لقاءات القاهرة في أيلول الماضي وجلسات المؤتمر الدولي الذي عقد في أريحا في تشرين الثاني 2009 .

وثمنت المنظمة، دور الاتحاد العام للمحامين وفي المقدمة رئيسه د.ابراهيم السملالي على دوره في إنجاح المؤتمر وكذلك أشادت المنظمة بجهود وزير الأسرى عيسى قراقع في رفع شأن قضية الأسرى .

ورحبت أنصار الأسرى بتوصيات المؤتمر واعتبرتها نقلة نوعية تحتاج للمتابعة والتنفيذ وطالبت باستمرار الجهود وتشكيل لجان من المؤسسات الحقوقية العربية والدولية للملاحقة القانونية والدولية من أجل توفير الحماية للأسرى .

هذا ومن الجدير ذكره أن مؤتمر فلسطيني أوروبا الثامن الذي سيعقد في برلين في أيار /مايو هذا العام سيكون تحت عنوان "مؤتمر الأسرى" و رحبت فيه المنظمة وطالبت بمشاركة واسعة للمؤسسات وذوي الأسرى ليشكل رافعة مهمة لقضية الأسرى وداعم للجهود التضامنية الدولية لنصرة الأسرى ودعت الجميع من اجل تفعيل قضية الأسرى محليا وعربيا ودوليا كي تبقى قضية الأسرى حاضرة في المحافل العربية والدولية .

 

انشر عبر