شريط الأخبار

مصادر مصرية: الرئيس مبارك سيرشح نفسه لفترة رئاسية جديدة

09:41 - 21 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم - وكالات

قالت مصادر مصرية رفيعة المستوى أنه أصبح في حكم المؤكد ان يقوم الرئيس المصري حسني مبارك بترشيح نفسه لفترة رئاسية جديدة ورجحت ان يعلن عن ذلك بعد انتهاء انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى وانتخابات مجلس الشعب.

 

وأضافت المصادر المصرية في حديث لصحيفة الأنباء الكويتية ان الرئيس مبارك أصدر عدة تكليفات لقادة الحزب الوطني الحاكم حول تفعيل القاعدة الحزبية تمهيدا للانتخابات.

 

وكان المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي قد عاد اول امس الى وطنه مصر وسط تردد الانباء عن خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وكان في استقباله في مطار القاهرة مئات الاشخاص الذين رددوا شعارات تطالب باجراء إصلاحات سياسية في مصر . وسبق للبرادعي ان اشترط ترشحه للانتخابات الرئاسية بتشكيل لجنة مستقلة للانتخابات واشراف قضائي ورقابة دولية عليها .

 

‏اما زعيم حزب الغد المصري المعارض أيمن نور فاعتبر في تصريحات لصحيفة الشروق المصرية ان البرادعي مرشح افتراضي بينما هو مرشح حقيقي. ومن ناحية اخرى قال أيمن نور أنه في حالة ترشيح البرادعي وإجماع القوى الوطنية عليه أو على أي شخص غيره كمرشح وحيد للمعارضة المصرية فإن حزبه سيلتزم برأي القوى الوطنية.

انشر عبر