شريط الأخبار

اليوم: داخلية غزة تقاضي قناة "العربية"

08:50 - 21 كانون أول / فبراير 2010


فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، أمس على نيتها التوجه للنيابة العامة، اليوم الأحد، لمقاضاة قناة العربية الفضائية، وذلك عقب بثها تقريراً صحفياً "مخالفاً للحقيقة"، وصفتها بـ"التقارير الكاذبة".

 

وقال الناطق باسم الداخلية إيهاب الغصين، في تصريح صحفي:" سنتوجه للنائب العام لتقديم شكوى ضد قناة العربية بخصوص التقارير الكاذبة التي بثتها عن عمل وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في غزة، وعن أعمال المقاومة الفلسطينية"، مشيرا إلى أنهم أصدروا بياناً طالبوا فيه قناة العربية الالتزام بالمهنية الصحفية خلال عملهم"، حسب قوله.

 

وكانت قناة العربية الفضائية قد بثت، الجمعة 19-2-2010، تقريراً صحفياً يزعم أن قطاع غزة بات يعاني من فوضى وانفلات أمني لا مثيل له، الأمر الذي رأت فيه وزارة الداخلية بغزة أنه مخالف للحقيقة الظاهرة للعيان.

 

وأوضح الغصين أن وزارته لن تقوم في الأيام المقبلة بإغلاق مكتب قناة العربية في قطاع غزة، قائلاً:" لا يوجد لدينا قرار بذلك ونحن نعطي الحرية الصحفية للجميع لينقلوا الصورة الصحفية المهنية"، في إشارة منه إلى حرية الصحافة في قطاع غزة.

 

ولفت إلى أن "العربية" قد بثت خلال السنوات الماضية في الفترة الأخيرة تقارير صحفية تختلق فيها الكذب على الأجهزة الأمنية في غزة، مؤكداً أن هذه المرة ليست الأولى التي يقوم فيها مكتب قناة العربية في غزة ببث مواد صحفية تهدف إلى قلب الأمور واستغلال الحرية المعطاة لوسائل الإعلام بطريقة سلبية.

 

وطالبت الناطق باسم الداخلية الفلسطينية قناة العربية بإعادة النظر في سياستها وأسلوب تحريرها والعمل بمهنية وموضوعية تجسد أخلاقيات العمل الصحفي وعدم إسقاط مواقفها ضد المقاومة على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشيرا أن "هذا العمل سيكون تحت طائلة المسئولية".

انشر عبر