شريط الأخبار

الاتحاد المصري يرفض إعارة شحاتة لنيجيريا

06:08 - 20 حزيران / فبراير 2010

 

القاهرة/ أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم السبت أنه أغلق رسمياً باب المفاوضات مع نظيره النيجيري بشأن إعارة حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري الأول، لتولي تدريب المنتخب النيجيري في نهائيات كأس العالم 2010 المقررة في جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو.

 

وقال سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري في بيان أصدره اليوم بموقع الاتحاد على الانترنت: "من منطلق حرص الاتحاد على الإنجازات غير المسبوقة  التي حققها المدير الفني للمنتخب حسن شحاتة خلال قيادته لمنتخب مصر ونجاحه في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية ثاني أهم البطولات القارية على مستوى العالم ثلاث مرات متتالية وحرصاً على حالة الاستقرار التي تعيشها الكرة المصرية وكذلك الحفاظ على سمعة وكرامة المدير الفني الوطني الذي أصبح نجماً من نجوم التدريب في العالم ، فقد رأى الاتحاد بعد سلسلة من الاجتماعات مع المدرب حسن شحاتة ضرورة إغلاق ملف إعارته للاتحاد النيجيري خلال الفترة المقبلة لقيادة نيجيريا في كأس العالم 2010 ".

 

نيجيريا تتمسك بشحاتة

 

وفي سياقٍ متصل، أكد مسؤولو الاتحاد النيجيري لكرة القدم (بشكل غير رسمي) تمسكهم بالتعاقد مع حسن شحاتة لقيادة منتخب النسور الخضر في المونديال القادم.

 

وقال سيانسيو، مساعد السكرتير العام للاتحاد النيجيري، في اتصال مع صحيفة "المصري اليوم" في عددها الصادر يوم السبت إن مسؤولي الاتحاد لديهم الرغبة في التعاقد مع شحاتة، وهناك قناعة بأنه الأفضل لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة بحكم معرفته ودرايته بالكرة النيجيرية.

 

وأكد مساعد السكرتير العام أن اتحاد بلاده أرسل عرضاً رسمياً لنظيره المصري، وأنه على استعداد لتجديد العرض، مشيراً إلى أن اتصالات ستجري خلال الساعات المقبلة لتحديد موعد مع مسؤولي الاتحاد المصري لإنهاء المفاوضات بشكل رسمي، خصوصاً أن الوقت بات ضيقاً للاستعداد بالشكل المناسب.

 

ونفى سيانسيو أن يكون العرض شمل الجهاز المعاون لحسن شحاتة، مؤكداً أن الحديث كان عن شحاتة على اعتبار أنه بحاجة للعمل مع مساعد نيجيري ينقل إليه سريعاً كل ما يحتاجه عن الفريق.

 

وعلمت "المصري اليوم" أن رئيس الاتحاد النيجيرى عبد اللـه ساني لولو أجرى اتصالاً برئيس الاتحاد المصري للعبة سمير زاهر، طلب خلاله حضور شحاتة إلى أبوجا 25 الشهر الجاري، للقاء مسؤولي الاتحاد النيجيري، وتقديم رؤيته حول الفترة المقبلة وهو ما رفضه زاهر وشحاتة على اعتبار أن لولو سافر إلى لندن للقاء عدد من المدربين، وأن شحاتة ليس أقل من أي مدرب في العالم، الأمر الذي دفع زاهر للتمسك بشرطه القديم حول ضرورة حضور مندوب مفوض عن الاتحاد النيجيري للتفاوض مع شحاتة في القاهرة.

 

كان اتحاد الكرة أمهل نظيره النيجيري حتى أمس الجمعة لتقديم عرض رسمي وحضور مسؤول بارز من الاتحاد النيجيري للتفاوض، على اعتبار أن شحاتة يستحق ذلك في ظل ما حققه مع المنتخب من إنجازات في بطولات الأمم الأفريقية.

 

انشر عبر