شريط الأخبار

عالم فلسطيني يصارع الموت في سجون الاحتلال

12:04 - 20 حزيران / فبراير 2010

 

عالم فلسطيني يصارع الموت في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم- رام الله

طالب مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان ومنظمه أطباء بلا حدود بضرورة التدخل السريع والعاجل للإفراج عن البروفسور عصام راشد الأشقر (52عاماً) من بلدة صيدا بمدينة طولكرم.

 

وأوضح فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في تصريحات صحفية، أن المحاضر الجامعي وعالم الفيزياء عصام راشد يعاني من الموت البطيء نتيجة الأمراض التي أصابته وعدم توفر علاج مناسب له سوى المسكنات وانه يعاني من ارتفاع دائم في ضغط الدم بالإضافة إلى تصلب بأوردة الكلى.

 

وأكد أن الاحتلال يريد إفراغ الساحة الفلسطينية من العقول والكوادر والعلماء التي تسعى إلى بناء الوطن لذلك يزج بهم في غياهب السجون ويحولهم للاعتقال الإداري لأنه غير قادر على توجيه أي تهمه لهم محاوله في ذلك إفراغ الساحة الفلسطينية من الكوادر والكفاءات .

 

وأضاف الخفاش أن التعنت الصهيوني وصل ذروته مع الدكتور عصام حيث وصل الأمر أثناء مرضه ومكوثه بالمستشفى تم إحضار قاضي إلى مستشفى السجن وتمديد الإداري للدكتور عصام وهو ملقى على فراش المرض بين الحياة والموت.

 

وذكر أن القاضي الصهيوني قال للدكتور انه يعلم مكانته العلمية ويعلم ما يحمل من شهادات ويعلم انه مصاب بالعديد من الأمراض ولكن من اجل الحفاظ على امن (إسرائيل) مضطر لإبقائك في السجن .

 

انشر عبر