شريط الأخبار

البدرى يتهم لجنة الحكام بالتآمر ضد الأهلى

11:07 - 20 تشرين ثاني / فبراير 2010


فلسطين اليوم-المصري اليوم

سادت حالة من الغضب والاستياء الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول للنادى الأهلى بعد السقوط فى فخ التعادل الإيجابى «١/١» أمام حرس الحدود فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس الأول على أرض ملعب ستاد المكس بالإسكندرية ضمن الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

 

واتهم حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، لجنة الحكام صراحة بالتآمر ضد الأهلى، وأكد أنه سيتقدم بطلب إلى مجلس الإدارة للاحتجاج رسمياً فى اتحاد الكرة على الحكم محمد عباس لتساهله مع لاعبى الحرس فى إهدار الوقت واحتسابه هدفاً للحرس من تسلل واضح. وحرص حسام البدرى على الحضور مبكراً لقاعة المؤتمر الصحفى قبل حضور عز السكران، مراقب اتحاد الكرة للمباراة، ووجه البدرى اتهامات عنيفة للجنة الحكام ومحمد عباس حكم المباراة، وقال: هناك مخطط من لجنة الحكام برئاسة محمد حسام الدين ضدالنادى الأهلى.. لإسقاطه..

 

 وتساءل: لمصلحة من الأخطاء الفادحة التى وقع فيها حكم المباراة؟ واحتسابه هدفاً غير صحيح للمنافس من تسلل واضح أمام الجميع والسماح للاعبى الحرس بتضييع الوقت كما يشاءون، فضلاً عن تأخره فى إنذار كامينى وقيامه بإشهار الكارت الأصفر فى وجهه فى الأنفاس الأخيرة من المباراة بعد فوات الأوان.. رغم تعمد الحارس تضييع الوقت طوال شوطى المباراة. وأشار البدرى إلى أن محمد عباس حكم المباراة قام بتحكيم لقاء بتروجيت فى الدور الأول ووقع فى نفس الأخطاء الفادحة ورغم ذلك قامت لجنة الحكام باختياره لهذا اللقاء.

 

 وأضاف: «ينبغى على اتحاد الكرة إنقاذنا من أخطاء الحكام»، وغادر البدرى قاعة المؤتمر الصحفى سريعاً دون استكماله، ليدخل عز السكران مراقب اللقاء بعدها، الذى أكد أنه سيطالب بتوقيع العقوبة التى تنص عليها اللائحة ضد الجهاز الفنى للأهلى بسبب ترك البدرى قاعة المؤتمر الصحفى قبل حضوره وحرصه على التسجيل مع القنوات الفضائية وعدم اهتمامه بالمؤتمر الصحفى.

 

وبدوره أكد هادى خشبة، مدير الكرة بالفريق الكروى الأول للأهلى، رضا الجهاز الفنى للفريق عن أداء اللاعبين خاصة خلال الشوط الثانى الذى تحلى اللاعبون خلاله بالروح القتالية العالية والإصرار على تحقيق الفوز، وأكد خشبة أن الأهلى خسر فى لقاء المكس لأن التعادل لا يفيد الفريق، مشيراً إلى أن الحكم وقف حائلاً دون تحقيق الفوز، وقال: «الحكم لم يكن موفقاً فى الكثير من قراراته ولم يحتسب وقتاً ضائعاً موازياً للوقت الحقيقى الذى أهدره لاعبو الحرس، وكذلك احتسب ثمانى دقائق وقتاً ضائعاً فى الشوط الثانى أضاع منه كامينى ثلاث دقائق لم يحتسب بدلاً منها، وخلال إصابته نزل مدرب الحراس واستفز لاعبينا ولم يتخذ الحكم قراراً تجاهه رغم أن القانون يسمح بنزول الطبيب فقط».

 

وأضاف خشبة: «هدف الحدود جاء من تسلل واضح، ولكننا اجتهدنا وبذلنا مجهوداً جباراً فى الشوط الثانى ونجحنا فى إدراك التعادل وسعينا للفوز لكننا لم نوفق، ويبدو أن محمد عباس يضطهد الأهلى لأنه سبق أن ألغى هدفاً صحيحاً لنا فى مباراة بتروجيت فى الدور الأول، ولذا فإننى أطالب لجنة الحكام واتحاد الكرة بضرورة الاستعانة بحكام متميزين.

 

 كانت المباراة قد شهدت العديد من الأحداث الدراماتيكية الساخنة أهمها قيام حسام، البدرى المدير الفنى للأهلى، عقب المباراة بالنزول إلى أرض الملعب وتوجيه سيل من الانتقادات بصوت مرتفع لمحمد عباس، حكم المباراة، بسبب قراراته العكسية والسماح للاعبى حرس الحدود بتضييع الوقت وعلاج اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وتدخل رجال الأمن لمنع البدرى من الاقتراب من الحكم،

 

 كما سيطرت حالة من التوتر بين اللاعبين نتج عنها عدة مشاحنات، أهمها دخول عماد متعب مهاجم الأهلى فى مشادة كلامية مع لاعبى حرس الحدود عقب اعتراضه على سقوط كامينى، حارس مرمى الحرس بصفة مستمرة وإدعاء الإصابة الأمر الذى أثار غضب لاعبى الحدود الذين كادوا يشتبكون معه بالأيدى لولا تدخل حكم المباراة الذى أشهر الكارت الأصفر فى وجهه،

 

 كما قام الحكم بطرد إسلام يوسف، إدارى حرس الحدود، للنزول إلى أرض الملعب أثناء المشادة، وكذلك نشبت مشادة كلامية بين حسام عاشور لاعب الأهلى ومحمد حليم لاعب الحرس عقب اصطدام أيمن أشرف مدافع الأهلى بأحمد عيد عبدالملك وإصابته فى رأسه، وكانت المباراة قد شهدت تواجداً أمنياً مكثفاً وفشل بعض الجماهير فى حضور المباراة بالرغم من التذاكر التى كانت فى حوزتهم.

 

من ناحية أخرى، يؤدى الفريق مرانه عند التاسعة صباح اليوم السبت، استعداداً لمواجهة طلائع الجيش يوم الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة للدورى الممتاز. وتماثل سيد معوض للشفاء من تمزق العضلة الخلفية. ووفقاً للدكتور إيهاب على، طبيب الفريق، فإن معوض بمقدوره اللحاق بالمواجهة المقبلة. ويكثف أحمد ناجى، مدرب الحراس، الجرعات التدريبية لشريف إكرامى، خصوصاً الكرات العرضية التى فشل فى التعامل مع معظمها خلال المباراة الأخيرة.

 

 وينتظر أن يجرى حسام البدرى بعض التعديلات على التشكيل فى المباراة المقبلة بعد عودة الثنائى وائل جمعة من الإيقاف ومعوض من الإصابة.

 

 

 

انشر عبر