شريط الأخبار

مجالس الطلبة تقرر إغلاق الجامعات في الضفة الأربعاء والخميس

10:33 - 20 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-رام الله

أعلنت مجالس اتحاد الطلبة في الجامعات الفلسطينية عن سلسلة من الإجراءات التصعيدية في كافة الجامعات تبدأ بالإضراب الشامل يومي الأربعاء والخميس المقبلين .

 

وأصدرت مجالس طلية الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية، بيانا اليوم الجمعة، قررت فيه البرنامج التصعيدي الذي سيكون على النحو التالي:

 

1-إغلاق كافة جامعات ومعاهد وكليات الضفة الغربية يومي الاربعاء 24 2 والخميس 252

2-إغلاق كافة جامعات ومعاهد وكليات الضفة الغربية يومي الاربعاء 10 3 والخميس113

3-إغلاق كافة جامعات ومعاهد وكليات الضفة الغربية من يوم الاربعاء 253 وحتى اشعار أخر.

وقالت المجالس في البيان "ان التصعيد جاء انطلاقا من حرصها الشديد على الحقوق الطلابية، ومن منطلق المسؤولية التي تقع عاتقنا في الحفاظ على الحركة الطلابية وما يترتب عليها من حقوق وواجبات، ودورنا المركزي في خدمة المسيرة التعليمية تزامنا مع حفظ حقوق الطلبة الذين نتشرف بتمثيلهم".

 

وأكدت المجالس ان قرار التصعيد جاء بعد عدة لقاءات واجتماعات مع وزارة التربية والتعليم العالي بخصوص مشكلة عدم تحويل مبالغ المنح للطلبة الجامعيين في جامعات ومعاهد وكليات الضفة ، "والاخلال من قبل الوزارة بالاتفاقية الموقعة معنا حول الية القروض وتحصيلها ، والخلل الواضح في ادارة صندوق الاقراض في الوزارة والتجاهل الواضح من قبل الوزارة في حل هذه المشاكل" كما قال البيان.

 

واهابت المجالس في بيانها طلبة الجامعات والمعاهد والكليات الالتزام بقرارات مجالس الطلبة في جامعات الضفة الغربية ضمانا لحقوقكم، وطالبوا رئيس الوزراء بالتدخل العاجل لحل هذه الازمة.

 

وفي تعقيبه على البيان اوضح مكرم دراغمة رئيس مجلس طلبة جامعة النجاح والناطق الاعلامي لمجالس الطلبة ان هذه الاجراءات اتخذت باجماع كافة رؤساء المجالس وبعد التجاهل الواضح للمطالب العادلة المتمثلة في الحفاظ على حقوق الطلبة، داعيا كافة طلبة الجامعات والمعاهد الى الالتزام بهذه الاجراءات التي اقرت من اجلهم.

انشر عبر