شريط الأخبار

رافقوه للصين أولا ثم أجلوا الاغتيال..يديعوت: قتلة المبحوح زاروا دبي 3 مرات

11:01 - 19 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

مغتالو القيادي في حركة حماس محمود المبحوح زاروا دبي 3 مرات - هذا ما انفردت بنشره صحيفة (يديعوت احارونوت) العبرية اليوم - الجمعة في صدر صفحتها الأولى في سياق تفاصيل جديدة أوردتها عن ظروف عملية الاغتيال.

 

وتحت عنوان (تصفية ب - 3 فصول) - وبالمانشيت العريض جدا- نسبت الصحيفة الى قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان قوله ان المرة التي نفذ فيها المغتالون عمليتهم في دبي لم تكن المرة الاولى التي زاروا فيها دبي بل سبق لهم ان زاروا دبي مرتين قبلا.

 

وتقول مراسلة الصحيفة العبرية (سمادار بيري) في تقريرها بهذا الشان ان قائد شرطة دبي ادلى بهذه التفاصيل الجديدة المفاجئة في لقاء مع شخصين التقيا معه بناء على طلب صحيفة (يديعوت).

 

ونسبت الصحيفة الى الفريق خلفان قوله ان المرة الأولى كانت قبل 3 اشهر عندما وصل محمود المبحوح جوا الى دبي واستقل طائرة الى الصين في رحلة جوية استمرارية. وروي الفريق خلفان بان شرطة دبي تعلم - من خلال مضاهاة تفاصيل جوازات السفر - بان بعض افراد فريق الاغتيال قد استقلوا مع المبحوح نفس الطائرة من دبي الى الصين وقاموا بمتابعة حركاته وسكناته. ويحتمل - يقول خلفان - ان يكون المغتالون قد خططوا لتصفية المبحوح في الفندق الذي اقام فيه في الصين في تلك المرة لكن هناك احتمالا بان تكون تلك المرة قد كرست لتدريب فريق الاغتيال على تنفيذ العملية.

 

أما المرة الثانية التي زار خلالها المغتالون دبي فكانت قبل نحو شهرين عندما وصلت مجموعة من فريق الاغتيال الى الإمارة بالتزامن مع المبحوح، وقام افراد المجموعة هذه المرة بمتابعة تحركات المبحوح وخططوا لتصفيته غير انهم قرروا لاسباب فنية تأجيل تنفيذ العملية "- على حد قول الفريق خلفان. ومع ذلك ابدى خلفان هذه المرة ايضا تحفظا مما قاله هو بالذات قائلا انه يحتمل ان يكون المغتالون قد تدربوا تمهيدا لتنفيذ العملية التي تمت في آخر الامر في الشهر الماضي.

 

  

انشر عبر