خبر داخلية غزة تطالب « قناة العربية » بالتزام المهنية في أسلوب تحريرها

الساعة 04:57 م|18 فبراير 2010

فلسطين اليوم: غزة

طالبت وزارة الداخلية في حكومة غزة قناة العربية الفضائية بإعادة النظر في سياستها وأسلوب تحريرها والعمل بمهنية وموضوعية تجسد أخلاقيات العمل الصحفي وعدم إسقاط مواقفها ضد المقاومة على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

 

واتهمت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس (18/2) قناة العربية ببث تقرير صحفي قالت إنها حاولت فيه "قلب الحقائق وخدمة الأجندات الخاصة بسياسة تلك القناة استمرارا بنهجها في تشويه صورة المقاومة والممانعة والحكومة الفلسطينية في قطاع غزة".

 

وأوضحت أن التقرير الذي بثته العربية ركز على إظهار قطاع غزة وكأنه بات في فوضى وانفلات أمني لا مثيل له "الأمر المخالف للحقيقة الظاهرة للعيان".

 

وأكدت الوزارة أن ما حدث في الشهر الماضي من بعض حالات الفوضى المحدودة لا يعنى انهيار الوضع الأمني كما صوّرته مراسلة العربية في قطاع غزة في تقريرها.

 

ونوهت إلى أن المراسلة صورت مقابلة كاملة مع الناطق باسم الوزارة إيهاب الغصين والتي فنّد فيها كل الأمور التي تحدّثت عنها، "حيث أكد أن محاولات إعادة الفوضى والفلتان تقوم بها ثلاث جهات وهي الاحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية في رام الله وأفراد يتبنون أفكار ضالة مدعومين من قبل الأجهزة الأمنية في رام الله".

 

واتهمت الوزارة مراسلة العربية أنها قامت باجتزاء المقابلة وأخذ ما تريده لخدمة هدفها وفي نفس التقرير بالحديث عن "أن الحكومة كانت دائما تنفي وجود عناصر متشددة في القطاع وهذا خلاف ما تؤكده الآن" على حد قولها.

 

وعدت الوزارة أن "هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها مكتب قناة العربية بمثل هذا الأمر من قلب الأمور واستغلال الحرية المعطاة لوسائل الإعلام بطريقة سلبية" . كما قالت.

 

وذكرت أن "مراسل العربية في القطاع عمل تقريرا حول التعذيب في السجون، وتعاونت معه الشرطة وسهلت كل أموره، إلا أنه عندما وجد أن هذا الأمر يظهر صورة إيجابية للحكومة قام بتغيير فكرة التقرير إلى ما أسماه"المعتقلين السياسيين في سجون حماس"، وقام باجتزاء مقابلة أجراها مع الغصين بشكل يخدم هدف التقرير الذي أراده".