شريط الأخبار

والدة الشهيدين المجذوب: تطالب الإعدام بحق العملاء القتلة

04:38 - 18 كانون أول / فبراير 2010


والدة الشهيدين المجذوب: تطالب الإعدام بحق العملاء القتلة

                           في مكان اغتيال الشهيدين هو المطلوب

فلسطين اليوم- بيروت

أكدت والدة الشهيدين المجذوب أن حكم الإعدام هو أقل مصير يجب أن يواجهه العملاء القتلة جزاءً لما فعلوه، وأن الإعدام يجب أن يتم في الساحة التي سالت فيها دماء الشهيدين، محمود ونضال المجذوب، في حي البستان في صيدا، وشددت على أن إعدام العميل رافع وجميع من يثبت مشاركته في الجريمة هي أمانة في أعناق الجميع، ولا يمكن المساومة عليها.

وتنطق المحكمة العسكرية الدائمة بحكمها اليوم الخميس على العميل محمود قاسم رافع في قضية اغتيال المسؤولين في حركة الجهاد الإسلامي محمود ونضال المجذوب في السادس والعشرين من أيار من العام 2006 إنفاذاً لأوامر المخابرات العدو الإسرائيلية.

 

وكانت المحكمة برئاسة العميد الركن نزار خليل وعضوية المستشار المدني القاضي داني الزعني وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي أحمد عويدات قد ردّت أمس الأول طلباً تقدم به وكيل رافع المحامي أنطوان نعمة، لجهة الادعاء على العميد المتقاعد في جهاز الأمن العام أديب العلم المتهم بالتجسّس لصالح المخابرات الإسرائيلية والتعامل معها. كما قررت المحكمة ضم طلب المحامي نعمة الى الأساس والمتعلق بسماعه إفادات أربعة شهود بينهم خبيرين عسكريين.

 

يُذكر أن رافع سبق أن اعترف أثناء استجوابه في آب الماضي بدور له في قتل الأخوين مجذوب، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه لم يكن يعلم أن نقله لباب سيارة مفخخ تسلّمه من الإسرائيليين يهدف الى ارتكاب الجريمة، ولم يعلم بنيّة الإسرائيليين إلا بعد وقوع الانفجار.

انشر عبر