شريط الأخبار

الهباش يعلن أسماء الشركات المؤهلة للعمل في موسم العمرة

01:56 - 18 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم – رام الله

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية د.محمود الهباش، عن أسماء الشركات التي استوفت الشروط اللازمة للعمل في موسم العمرة 1431هـ/2010، في المحافظات الشمالية.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، أن عدد الشركات المعتمدة لهذا الموسم بلغت 68 شركة، إضافة إلى فروع الشركات، في كافة المحافظات الشمالية.

 

وأكد د. الهباش أن وزارة الأوقاف استفادت من تجاربها في موسم الحج والعمرة بخصوص تأهيل الشركات، وعملت على وضع الشروط التي تحقق نجاح العمل.

 

وأضاف أن الوزارة وضعت خطة عمل تستطيع من خلالها متابعة عمل الشركات بما يضمن الالتزام بالشروط التي تم الاعتماد عليها في التأهيل وذلك فيما يتوافق وينسجم مع الأنظمة والمعايير المعمول بها سواء من الجانب السعودي أو على المعابر مع الأردن الشقيق.

 

وأشار إلى انه جرى إحالة عطاء تكفيل المعتمرين على شركة أردنية ذات اختصاص، تسهيلا على الشركات وتوفيراً للوقت والجهد والمال على المعتمرين.

 

ودعا الهباش المواطنين إلى عدم التوجه للأشخاص (السماسرة) الذين يقومون بالتحايل على المعتمرين والخروج فقط والتسجيل مع الشركات المرخصة والمؤهلة والمعتمدة، والاطلاع على برامج الرحلة وتوقيع عقد مع الشركة ينص على شروط ومواعيد ومستوى السكن.

انشر عبر