شريط الأخبار

نواب بريطانيون يطالبون بطرد السفير الإسرائيلي من لندن

12:53 - 18 تشرين أول / فبراير 2010

نواب بريطانيون يطالبون بطرد السفير الإسرائيلي من لندن

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

في أعقاب استدعاء وزارتي الخارجية البريطانية والايرلندية سفيري إسرائيلي لديها قال مسؤول إسرائيلي " البريطانيون يحاول عكس صورة بأنه لا توجد أزمة مع إسرائيل بسبب تزييف جوازات السفير البريطانية التي استخدمت لاغتيال المبحوح".

ولكن وحسب المسؤول الإسرائيلي فإن الإعلام البريطاني في حالة هستيريا خلافاً للحكومة البريطانية الهادئة.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن أعضاء في البرلمان البريطاني المناهضين لإسرائيل يستغلون قضية المبحوح ويطالبون الآن بطرد السفير الإسرائيلي من لندن.

وقد ذكرت صحيفة الغادرين البريطانية في عددها الصادر اليوم, وفقاً لمسؤول بريطاني بأن العلاقات  الاستخباراتية بين إسرائيل وبريطانيا في جمود تام بسبب استخدام الموساد جوازات سفر مزيفة لأفراد بريطانيين في عملية اغتيال المبحوح .

وكشفت الصحيفة بأن الخارجية البريطانية  ستستدعي اليوم الخميس السفير الإسرائيلي في لندن كما استعدت الخارجية الايرلندية السفير الإسرائيلي في ايرلندا لمحادثات عاجلة مع وزارتي الخارجية البريطانية والايرلندية .

وسيلتقي السفير الإسرائيلي رون بروشاور مع نائب وزير الخارجية البريطاني صباح اليوم الثلاثاء لمسألته حول قضية تزوير جوازات سفر ال6 بريطانيين الذين تم تزوير جوازات سفرهم.

فقد أعطى رئيس الحكومة البريطاني غوردون براون تعليمات للسلطات البريطانية لفتح تحقيق حول من زيف جوازات السفر البريطانية التي استخدمت في اغتيال المبحوح.

وقال براون خلال مقابلة إذاعية مع راديو ( LBC) نحن ندرس الآن ونتفحص قضية اغتيال المبحوح حاليا وسنجري تحقيق كامل في المر فجواز السفر البريطاني بالنيسبة لنا بالغ الأهمية ويجب ان نقلق عليه جيد.

انشر عبر