شريط الأخبار

مصدر مسؤول: رئيس "الموساد" لا ينوي الاستقالة

12:29 - 18 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم-القدس

نقل مصدر مقرب من رئيس الموساد الإسرائيلي ان رئيس جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلي - الموساد مئير داغان لا ينوي الاستقالة من منصبه على خلفية الأزمة الدبلوماسية مع بريطانيا وايرلندا في قضية اغتيال محمود الملحوح في دبي.

وقال المصدر لرويترز أن مئير داغان لا يرى أي سبب يستوجب تقديم استقالته اثر قضية سرقة الهويات واستعمال جوازات سفر أوروبية مزورة.

ونقلت (رويتر) عن المصدر المذكور قوله أن داغان يعتقد بأن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لا يعتزم أن يطلب منه الاستقالة موضحا أن رئيس الموساد لا ينوي الاستقالة قبل استكمال ولايته.

 

ونسبت وكالة رويتر الى المصدر المقرب من داغان - الذي طلب عدم الكشف عن هوينه - قوله انه في حال تقديم رئيس الموساد استقالته من منصبه فان ذلك سيفسر كاعتراف من جانب إسرائيل بالوقوف وراء اغتيال المبحوح علما بان الجهات الإسرائيلية الرسمية تقول أن لا علم لها بقضية الاغتيال وتنفي أي صلة بها.

 

وأكد المصدر المذكور ان العمليات الناجحة المستمرة من قبل الموساد في مكافحة حماس وحزب الله وسوريا وإيران ترجح كفة الميزان بالمقارنة مع اي رغبة قد تكون من جانب نتانياهو لإقالة داغان من منصبه: وخلص المصدر الى القول: هناك مسالة سلم أولويات وطنية . وبحسب تقديرات المصدر فان الموساد سيمارس نفوذه بشكل هادئ لدى وكالات الاستخبارات في كل من بريطانيا وايرلندا والمانيا وفرنسا لتليين مواقف هذه الدول من اسرائيل .

انشر عبر