شريط الأخبار

قائد شرطة دبي: مفاجآت مقبلة في قضية اغتيال المبحوح؟

09:43 - 18 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أكد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أن هناك أدلة أخرى تمتلكها الشرطة بخصوص اغتيال القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمود المبحوح، بخلاف الأشرطة والصور التي تم الإعلان عنها ، وأن الأيام المقبلة ستحمل المزيد من المفاجآت التي لا يمكن الشك فيها نهائيا.

 

وقال خلفان في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية نشرتها اليوم الخميس إن جريمة اغتيال المبحوح أصبحت جريمة دولية ليست موجهة ضد الإمارات فقط، وإنما تمس دولاً أوروبية وعربية أخرى، طالما ثبت أمام الجميع تورط مرتكبي هذه الجريمة في جرائم متعددة بما فيها جريمة تزوير جوازات السفر التي استخدمها المتهمون في دول أوروبية عدة .

 

وأشار إلى انزعاج السلطات البريطانية والفرنسية والألمانية والأيرلندية الشديد أثناء الاتصالات الرسمية التي تمت معها لاستبيان حقيقة جوازات السفر التي استخدمها المتهمون لدخول دبي.

 

يأتي هذا بينما استدعت الخارجية البريطانية السفير الإسرائيلي لمناقشة استخدام جوازات سفر بريطانية مزورة في اغتيال المبحوح.

 

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول سابق في "الموساد" قوله :"هذا الأمر سيؤدي في النهاية إلى توجيه أصابع الاتهام نحو إسرائيل، وبالتالي توريطنا في أزمة دبلوماسية دولية، ولو صح القول إن الموساد نفذ عملية الاغتيال فهذه العملية تعتبر فشلاً ذريعاً ، وخاصة بعد كشف تفاصيلها الدقيقة" بينما طالبت الصحف العبرية أمس بإقالة رئيس جهاز "الموساد".

انشر عبر