شريط الأخبار

صحفيون على مائدة العاهل السعودي: أطباق لا تحصى وأصناف فاخرة على شرف "هيلاري"

11:02 - 17 تموز / فبراير 2010

  فلسطين اليوم-رويترز

أسهب صحافيون رافقوا وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في زيارتها إلى السعودية، بوصف المائدة الملكية التي تلقوا دعوة إليها في مناسبة نادرة .

 

ومن النادر بالنسبة لصحافي أن يكون له مقعد على المائدة لاسيما إذا كانت مائدة العشاء مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في منتجعه الصحراوي . التي حفلت بأطباق الكركند ولحم الضأن المشوي، والروبيان وحساء الدجاج ونوعين من الكعك والتمر وعشرات الأطباق الأخرى التي وضعت على المائدة التي بسطت لعدة أمتار .

 

وفي لفتة نادرة لشخصية أجنبية بارزة دعا الملك الصحافيين المرافقين لوزيرة الخارجية الأمريكية كي ينعموا بكرم الضيافة في الصحراء خارج العاصمة الرياض .

 

ورغم أنها توصف بأنها واحدة من أكثر استراحات الملك تقشفاً إلا أنها تجمع بين الخيام والتجهيزات الفاخرة الوثيرة حيث استضاف الملك الوفد الأمريكي .

 

وبدأت كلينتون زيارتها بالسير أسفل خمس ثريات والمرور على خمس موائد وضع على كل منها زهور وحلوى طازجة كي تلتقي مع الملك في حفل شاي .

 

وكان يوجد أعداد لا تحصى من الأطباق لكنها احتوت على الأقل على ثلاثة أنواع من شواء اللحم مع الأرز، وإمدادات لا تتوقف من عصير البرتقال الطازج والكثير من أطباق الحلو ومن بينها ثمرات الفريز المغموسة في الشوكولا .

انشر عبر