خبر فتح: تصريحات هنية حول الإفراج عن معتقلي فتح تتنافى مع الواقع

الساعة 05:31 م|17 فبراير 2010

فلسطين اليوم-رام الله

قال المتحدث باسم حركة 'فتح' د. فايز أبو عيطة، إن تصريحات رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية بشأن 'الإفراج عن عشرين من معتقلي فتح من سجون حماس التي قال إنها خطوة جاءت إكراماً للوفد البرلماني العربي الذي يزور قطاع غزة'، مجرد تصريحات إعلامية وأساليب دعائية تتنافى مع الحقائق على أرض الواقع، وتهدف إلى تجميل صورة حماس التي تشوهت بسبب "انقلابها"-حسب تعبيره.

 

وأضاف أبو عيطة في بيان صحفي، أن 'فتح' يهمها الإفراج عن أبنائها وكوادرها من سجون حماس، إلا أن المشكلة الرئيسية تكمن في ما أسماه بـ "انقلاب حماس" على الشرعية والانقسام الذي قاد إلى مثل هذه التداعيات الخطيرة، مشيراً إلى أن حماس تعرقل المصالحة الوطنية، وترفض التوقيع على الورقة المصرية، وتصر على زجّ مئات المناضلين الفتحاويين في سجونها لمجرد انتمائهم السياسي.

 

وتابع د. أبو عيطة، إذا كانت حماس جادة فعلاً في دفع جهود المصالحة إلى الأمام، عليها التوقيع على ورقة المصالحة المصرية باعتبارها المدخل الأساسي لتحقيق المصالحة، وإنهاء الانقسام وإغلاق ملف الاعتقال السياسي،  وليس مجرد الوعود بالإفراج عن عدد محدود من معتقلي فتح السياسيين.

 

وتساءل عن مصير الوعود السابقة التي أطلقتها قيادة حماس بعد زيارة عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' نبيل شعث إلى قطاع غزة، ألم تعد حماس بالسماح لأبناء فتح بممارسة العمل التنظيمي في قطاع غزة وإنهاء سيطرتهم على مقر حركة فتح الرئيس في قطاع غزة؟