خبر مساعد نتنياهو: من يرى أن العالم سيكون سخيا معنا إذا انسحبنا من الضفة « ساذج »

الساعة 04:51 م|17 فبراير 2010

فلسطين اليوم-رويترز

 قال أحد مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المقربين اليوم الأربعاء إن من يعتقد أن العالم سيقف إلى جانب إسرائيل إذا انسحبت من الضفة الغربية قد يكون ممن يؤمنون بالخرافات التي يصدقها الأطفال.

 

وقال المستشار رون درمر إن المشكلات التي تواجهها إسرائيل فيما يتعلق بصورتها الدولية وخصوصا يعد الانتقادات التي وجهت لسلوكها في حرب غزة في العام الماضي نجمت عن شيء أكثر عمقا من مجرد معارضة سياساتها.

 

وقال في كلمة إن "الخصوم الرئيسيين" وهما الإسلام المتشدد واليسار المتطرف يتحدون شرعية إسرائيل في إطار حملة ضد القيم الغربية.

 

وقال درمر: "لا يزال هناك أناس يقولون.. أنظروا إذا استيقظت إسرائيل وانسحبت من (الضفة الغربية) وعادت إلى حدود عام 1967 فإن العالم سيقف إلى جانبنا".

 

وتابع درمر المولود في الولايات المتحدة قائلاً: "ولكن يمكنني أن أقول أن جنية الأسنان التي كنت أؤمن بوجودها وأنا في السادسة من العمر قد تكون حقيقية أكثر من تلك الآراء".

وقال نتنياهو مرددا ما ذكره رؤساء وزراء إسرائيل السابقون إن إسرائيل تنوي الاحتفاظ بكتل المستوطنات الرئيسية في أي اتفاق للسلام يتم التوصل إليه في المستقبل مع الفلسطينين وقد تبادل أراض في إسرائيل مع هذه الجيوب.

 

ويخشى الفلسطينيون أن تحرمهم المستوطنات التي اعتبرتها محكمة دولية غير شرعية من دولة متصلة جغرافيا تتوفر لها مقومات البقاء.

 

وقال درمر في كلمته إنه يتعين على إسرائيل أن تقنع اليسار بأن الأصولية الإسلامية تشكل الخطر الأكبر وأن تحاول لفت انتباه العالم أكثر ناحية انتهاكات حقوق الإنسان في إيران وفي أماكن أخرى في المنطقة.

وأضاف "اعتقد أنه يمكننا وضع هذه القضية على جدول الأعمال وأنه من المؤكد أن هذه القوى التي تعمل ضدنا ستتقلص ولكن ببطء وأن إسرائيل ستبني تحالفا للدفاع عن الدولة اليهودية"-حسب تعبيره.