شريط الأخبار

"شركة توزيع كهرباء غزة" تنفذ مشاريع بأكثر من 4 مليون دولار

01:11 - 17 تموز / فبراير 2010

"شركة توزيع كهرباء غزة" تنفذ مشاريع بأكثر من 4 مليون دولار

فلسطين اليوم- غزة

أكدت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة اليوم الأربعاء، أنها نفذت خلال العام الماضي مشاريع حيوية بأكثر من مليون دولار لتطوير وتوسيع شبكاتها.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن تنفيذ هذه المشاريع الحيوية يأتي في إطار مساعيها الجادة لتطوير شبكات الكهرباء والتغلب علي المشاكل الطارئة والاستنزاف المستمر لمواردها التي تستهلك في عملية الصيانة المستمرة، بالإضافة إلى الحد من نسبة الفواقد الفنية والإجهاد على الشبكات نتيجة الأحمال الزائدة عن طاقة المحولات.

وأشارت الشركة، إلى أن عدد المشاريع التي أنجزتها الشركة خلال العام المنصرم وصل إلى 442 مشروعا في مختلف محافظات قطاع غزة، وذلك بتكلفة (4.168.630) دولار أمريكي، موضحة أن تلك المشاريع تنوعت ما بين تركيب محولات جديدة وتكبير أخرى قائمة وتمديد شبكات جديدة وترميم أخرى بالإضافة إلى تأسيس شبكات من الخطوط الناقلة لمناطق سكنية جديدة.

يشار إلى أن التيار الكهربائي ينقطع عن كل منزل في قطاع غزة حوالي 6 ساعات يوميا بسبب نقصف الوقود المورد إلى محطة توليد الكهرباء التي تورد الكهرباء لشركة التوزيع التي تعمل على توزيعها في الخطوط وتتابع المشاكل الفنية والهندسية في ذلك.

وأوضح مدير عام الشركة سهيل سكيك، أن هذه المشاريع جزء يسير من خطة الشركة التطويرية والطموحة التي تستهدف كافة مناطق قطاع غزة، مؤكداً بأن الشركة عازمة على تنفيذ مشاريع أخرى خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن الشركة تخصص جزء كبير من إيراداتها لتنفيذ هذه المشاريع إلى جانب المنح المقدمة من الجهات الداعمة.

وأضاف سكيك أنه برغم الأزمة التي تعيشها الشركة إلا أنها تبذل مجهودات عظيمة في سبيل توسع وتأهيل شبكات الكهرباء وتلبية الطلبات المتزايدة على الطاقة الكهربائية في قطاع غزة .

من جانبه أكد جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة بالشركة بأن لدى شركته خطط طموحة قام بإعدادها مهندسي الشركة للارتقاء بخدمة الكهرباء وإيصالها لكل مكان في قطاع غزة، مشيداً بدور الفرق الفنية من المهندسين والفنيين الذين يعملون على مدار الساعة من اجل توفير التيار الكهربائي إلى المواطنين.

وأكد المتحدث سعي الشركة الحثيث من أجل التطور والارتقاء بخدمتها وموظفيها، قائلاً "إن هذه المشاريع المنجزة والأخرى قيد الإنجاز تأتي لتضاف إلى رصيد الشركة الحافل"، مشدداً على أن الأزمات المتعاقبة لن تثني الشركة عن مواصلة مشوارها ومساهمتها في دفع عجلة التنمية في الأراضي الفلسطينية

انشر عبر