شريط الأخبار

موقع إسرائيلي: اغتيال المبحوح في دبي من أفشل العمليات في تاريخ "الموساد"

01:08 - 17 حزيران / فبراير 2010

موقع إسرائيلي: اغتيال المبحوح في دبي من أفشل العمليات في تاريخ "الموساد"

فلسطين اليوم- غزة

قال موقع " قضايا مركزية" العبري على شبكة الانترنت إن العملية التي قام بها جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي "الموساد" في دبي قد تكون من أفشل العمليات في تاريخه، ذلك أن استخدام جوازات سفر لدول أوروبية مثل ايرلندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا "قد يقود لدفع ثمن باهظ من إسرائيل"، في الوقت الذي أعلنت فيه يوم أمس وزارة الخارجية الايرلندية بشكل قاطع أن الشخصيات الثلاث التي نشر أنها تحمل جوازات سفر ايرلندية ليسوا مواطنين ايرلنديين.

 

وكانت التحقيقات التي تجريها السلطات الإماراتية فيما يتعلق باغتيال القائد في حركة "حماس" محمود المبحوح، أظهرت أن أحد عشراً شخصاً، من الذين شاركوا في اغتياله، يحملون جوازات سفر فرنسية وبريطانية وأيرلندية وألمانية.

 

وذكر الموقع أن سبعة من الإسرائيليين المقيمين في الدولة العبرية ويحملون جوازات سفر أجنبية، يتهمون جهاز "الموساد" الإسرائيلي بانتحال شخصياتهم لتنفيذ عملية الاغتيال.

 

وأضاف الموقع أن "الفشل يلازم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع جهاز الموساد، فالعملية التي قام بتنفيذها الجهاز لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في العاصمة الأردنية عمّان، أثناء ترؤسه للحكومة الإسرائيلية، انتهت بالفشل والإفراج عن زعيم حركة "حماس" الشيخ أحمد ياسين من السجون الإسرائيلية.

 

ويتابع: "يبدو أن الفشل يعود ليلاحق نتنياهو، مع أن الموساد استطاع اغتيال المبحوح، ولكن المعلومات التي تنشر يوما بعد يوم تظهر مدى التراجع في أداء جهاز الموساد وإمكانية أن تكون من العمليات التي ستسجل اكبر فشل في تاريخ عمل جهاز الموساد الإسرائيلي".

انشر عبر