شريط الأخبار

الإسرائيليون السبعة: "لم نغادر إسرائيل وجوازات سفرنا سرقت منا"

12:06 - 17 حزيران / فبراير 2010

الإسرائيليون السبعة: "لم نغادر إسرائيل وجوازات سفرنا سرقت منا"

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

كشف التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة النقاب عن أن 7 أشخاص من الذين أعلنت دبي مشاركتهم في اغتيال محمود المبحوح يحملون 7 أسماء حقيقية لإسرائيليين حيث يدور الحديث عن الست رجال البريطانيين والألماني.

 

ووفقاً لتقرير القناة، فإن السبعة هم مهاجرون جدد قدموا لإسرائيل من بريطانيا وألمانيا ويحملون الجنسية الإسرائيلية وجنسية بلادهم الأصلية بريطانيا وألمانيا.

 

وقال السبعة بأنهم لم يغادروا في الآونة الأخيرة حدود إسرائيل وأن جوازات سفرهم لم تسرق منهم" ومن اليوم وصاعداً سيكون من الصعب عليهم مغادرة إسرائيل في حالة أصدرت دبي قرارات من قبل الانتربول باعتقالهم.

 

أما ستيفن هود، الذي نشرت السلطات في دبي اسمه وصورته فقد أغلق هاتفه، أما زوجة بول كيلي والذي ظهر اسمه أيضاً في القائمة فقالت أصبحت لدينا مشكلة لم نعتاد عليها، أما مايكل برني فقال: "لا أعرف ماذا أقول فالحديث يدور إما عن خطأ حدث وإما عن سرقة جوازات سفر ولكن أنا لم أكن في دبي وأنا متأكد من ذلك".

 

مليفين ادم مايلندر بريطاني الجنسية والمقيم في إسرائيل قال:"إن أفراداً من خلية اغتيال القائد الحمساوي محمود المبحوح انتحلوا شخصيته".

 

ووفقاً للقناة العاشرة التي حاولت معرفة الحقيقة فقد رفض مسؤولون سابقون وحاضرون من الرد على ما يدور ولكن من عمل في السابق رئيساً لقسم الأسرى رامي ايغرا وافق بالتحدث قائلاً:"لا يبدو لي بأن من اغتالوا المبحوح هم يهود ولكن إن اتضح بأنهم يهود فهذا عار علينا فهكذا لا تتم عملية اغتيال"

انشر عبر