خبر « حماس » سلمت القاهرة نتائج تحقيقاتها حول مقتل الجندي المصري

الساعة 08:17 م|16 فبراير 2010

مسؤل: "حماس" سلمت القاهرة نتائج تحقيقاتها حول مقتل الجندي المصري

فلسطين اليوم- غزة

سلّمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مؤخراً السلطات المصرية نتائج التحقيق الذي أجرته حول مقتل الجندي المصري على الحدودي المصرية - الفلسطينية قبل أكثر من شهر، والذي أكد أن الجندي قتل من الخلف.

 

وقال مسؤول في حركة "حماس" طلب عدم ذكر اسمه: "لقد سلمت حركة "حماس" قبل نحو أسبوعين جهاز المخابرات المصري نتائج التحقيقات التي أجرتها أجهزة الحركة والحكومة الفلسطينية في قطاع غزة بشأن مقتل الجندي المصري في السادس من كانون ثاني (يناير) الماضي، والتي أكدت أن الجندي قتل من الخلف".

 

وأضاف: "أن التقرير الأمني الذي سلم إلى وزير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان عبر وسيط أمني في معبر رفح يؤكد أن الجندي المصري قتل من الخلف، وأن أجهزة الأمن المصرية رفضت التعاون في التحقيقات"، رافضاً الاتهامات الموجهة لحماس بزعزعة الأمن القومي لمصر من خلال تهريب عبوات ناسفة إلى مصر وتهريب متهمون مصريون بقضايا أمنية إلى قطاع غزة.

 

وأفاد المسؤول أن وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية بغزة فتحي حماد سلم رسالة إلى الوزير سليمان يطالبه فيها بإنهاء كافة المعاملات التي تسيء إلى حركة "حماس" بما فيها التحقيقات التي تجريها أجهزة أمن مصر مع عناصر الحركة حول ملفات أمنية وخاصة ملف الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط، وأن حركة "حماس" حريصة على تحقيق جهد المصالحة المصري.