شريط الأخبار

قمتان مرتقبتان في الدوري المصري

06:21 - 16 حزيران / فبراير 2010

 

القاهرة/ تترقب جماهير الكرة المصرية مباراتي حرس الحدود والأهلي على ملعب الماكس بالإسكندرية، والاسماعيلي وبتروجيت على ملعب الإسماعيلية كأهم مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري المصري الممتاز التي تنطلق غداً الأربعاء، حيث يلتقي الزمالك مع المقاولون العرب، والجونة مع انبي، واتحاد الشرطة مع المصري، وطلائع الجيش مع الاتحاد السكندري، وغزل المحلة مع بترول أسيوط.

 

فيما يشهد يوم الخميس مباريات حرس الحدود مع الأهلي، والإنتاج الحربي مع المنصورة، والاسماعيلي مع بتروجيت.

 

حرس الحدود- الأهلي

 

مواجهة حرس الحدود والأهلي تشهد دائماً قمة في الإثارة والندية بين الناديين وتحديداً منذ العامين الماضيين رغم تفوق الأهلي الواضح بـ14 انتصاراً مقابل فوزين للحرس وتعادلين منذ 2002.

 

كان الأهلي حقق فوزاً عريضاً في الجولة الأخيرة على اتحاد الشرطة في الجولة الماضية بعد تحويل تأخره بهدف إلي فوز باربعة اهداف مقابل هدفين واستعاد جزءاً  كبيراً من هيبته بفضل الاستعانة بالشباب احمد شكري ومصطفى سليم (عفروتو) وأيمن اشرف واللذين كان لهم اليد العليا في تحويل التأخر بهدف إلى التقدم بأربعة أهداف.

 

ويغيب عن الأهلي احمد السيد الموقوف بقرار من الجهاز الفني بسبب إلقائه فانلة النادي بعد علمه عدم دخوله تشكيلة الفريق أمام الشرطة، ويغيب محمد بركات لأسباب عائلية ومحمد أبو تريكه للإصابة رغم إجراءه تدريباً خفيفاً، واحمد حسن دينامو الفريق، ومعتز اينو لإصابة في الرباط الصليبي، في حين يعود الليبيري فرنسيس لخط الهجوم.

 

يدخل الأهلي المباراة وهو متربع علي قمة الدوري برصيد 38 نقطة من 11 فوزاً و5  تعادلات وهزيمة واحدة علي يد غزل المحلة صفر-2 بينما يعيش الحرس أسوأ فتراته هذا الموسم منذ 2002، بعد خسارته 7 مباريات من أصل 17، وتعادله في 6 وفوزه في 4 فقط.

 

الاسماعيلي- بتروجيت

 

ويحل بتروجيت الثالث برصيد 29 نقطة ضيفا على الاسماعيلي الثاني برصيد 31 نقطة وهو صراع علي المركز الثاني، في حين يواجه اتحاد الشرطة طموح ونجاحات المصري منذ  بداية الدور الثاني بعد فوز الأخير في أخر مباراتين.

 

وسيحاول غزل المحلة استعادة الفوز الذي فقده أمام المصري باستضافة الجريح  بترول أسيوط، في حين يأمل طلائع الجيش الي تعميق جراح الاتحاد السكندري بعد  الهزيمة المذلة الأخيرة أمام المقاولين 1-4.

 

الزمالك- المقاولون العرب

 

وواصل الزمالك استعداده للمواجهة الصعبة أمام المقاولون العرب الأربعاء القادم باكتمال الصفوف وارتفاع الروح المعنوية بعد النتائج الجيدة في الفترة الأخيرة  ووصوله إلى المركز الخامس برصيد 24 نقطة من 7 انتصارات و6 هزائم و3 تعادلات بينما صعد المقاولين الي المركز التاسع بعد الفوز الأخير 4-1 علي الاتحاد السكندري  وارتفع رصيده إلى 22 نقطة من 5 انتصارات و5 هزائم و7 تعادلات.

 

يعتمد حسام حسن المدير الفني للزمالك علي عنصر الشباب المتجسد بعلاء علي ومحمد إبراهيم وحسام عرفات في تجديد دماء الفريق وإضفاء روح جديدة علي خطوط  الفريق بجانب الخبرة المتمثلة في هاني سعيد ومحمود فتح الله وشيكابالا، والوافد الجديد من صفوف الأهلي حسين ياسر المحمدي.

 

انشر عبر