شريط الأخبار

دبي: إصدار أوامر قبض دولية ضد جميع الضالعين في اغتيال المبحوح

04:34 - 16 تشرين ثاني / فبراير 2010


فلسطين اليوم – قسم المتابعة

أصدرت نيابة دبي أوامر قبض دولية ضد جميع الضالعين في حادث اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح لارتكابهم حسب القانون في دولة الإمارات جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجني عليه على ارض إمارة دبي.

 

وقال نائب عام إمارة دبي عصام عيسى الحميدان إن دولة الإمارات ترتبط بأوجه تعاون قضائي دولي مع معظم بلدان العالم تتيح لها طلب تسليمهم أينما تم القبض عليهم.

 

ونشر الموقع الإلكتروني لشرطة دبي في دولة الإمارات، صورا المطلوبين الـ 11 في قضية اغتيال قيادي حركة "حماس" محمد المبحوح، والتي أطلقت عليها الشرطة اسم "عملية البستان"، مع معلومات عنهم، وصنفتهم ضمن أخطر المطلوبين لديها.

 

وعرضت صور المتورطين في صفحات منفصلة على الموقع الإلكتروني للشرطة، وبينت تلك الصفحات إن المطلوبين متورطون في ارتكاب جريمة قتل قيادي "حماس" محمود عبد الرؤوف محمد حسن، المشهور باسم محمود المبحوح، في فندق "البستان روتانا" يوم 19 كانون ثاني (يناير) الماضي.

 

ونشرت في أعلى الصفحة، صورة لكل مطلوب، إضافة إلى اسمه وتاريخ ميلاده ورقم جواز سفره، وأوضح موقع الشرطة أن هؤلاء مطلوبون بموجب اتفاقيات الانتربول الدولي. وأن جوازات سفرهم سليمة "إلى أن يثبت العكس".

 

وتضم القائمة كلا من بيتر إيليفنجر المتهم الأول ويحمل جواز سفر فرنسياً، وثلاثة متهمين يحملون جوازات سفر أيرلندية، وهم: كيفين دافرون المتهم الثاني وجايل فوليارد المتهمة الثالثة وإيفان دينينغز المتهم الرابع، إضافة إلى ستة متهمين يحملون جوازات سفر بريطانية، وهم: بول جون كييلي وميلفين آدم ميلداينر وستيفين دانيل هودز ومايكل لورانس بارني و جيمس ليونارد كلارك وجوناثان لويس غراهام والمتهم مايكل بودنهايمر الذي يحمل جواز سفر ألمانياً.

 

 

 

انشر عبر