خبر مصادر إسرائيلية: ضبط خلية تخطط لاغتيال مسؤولين في السلطة

الساعة 08:49 ص|16 فبراير 2010

مصادر إسرائيلية: اعتقال عقيد بتهمة التخطيط لاغتيال مسؤولين في السلطة

فلسطين اليوم- رام الله

نقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مصادر فلسطينية قولها إن السلطة الوطنية اعتقلت في الأيام الأخيرة خلية خططت لتنفيذ عمليات اغتيال ضد مسؤولين في السلطة وحركة فتح، يقودها العقيد في الشرطة مجاهد نمر.

 

وحسب الموقع، فقد أكد مصدر فلسطيني أن السلطة الوطنية اعتقلت في الأيام الأخيرة عقيداً في الشرطة الفلسطينية يدعى مجاهد نمر بشبهة قيادة خلية خططت لاغتيال شخصيات في السلطة، مع العلم أن وسائل إعلام فلسطينية ذكرت في التاسع من الشهر الجاري أن العقيد المذكور اعتقل على يد قوات الاحتلال، مشيرة إلى أنه أسير سابق أمضى 14 عاماً في سجون الاحتلال وهو عضو بارز في حركة فتح في محافظة رام الله.

 

وأضاف المصدر، أن مجاهد اعتقل قبل أيام على يد أجهزة الأمن الفلسطينية من منزله في مخيم قلنديا لللاجئين شمالي القدس، وذلك بعد اعتقال أربعة من رفاقه في الأسابيع الأخيرة وكلهم من حركة فتح، بشبهة التخطيط لعمليات اغتيال.

 

وأضاف موقع الصحيفة أن المصدر رفض الإفصاح عن ظروف ودوافع تشكيل هذه الخلية، غير أنه أشار إلى أن التحقيقات تفحص اتجاهات مختلفة متعلقة بصراعات القوى داخل السلطة الفلسطينية بين التنظيمات المختلفة وربما في قيادة فتح.

 

وكانت مصادر فلسطينية ذكرت قبل أيام أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مجاهد نمر من الشرطة الفلسطينية برام الله. ويبدو أن قوات الاحتلال سلمت نمر لأجهزة السلطة الفلسطينية.