شريط الأخبار

تغريم صحيفة كويتية أيدت الحرب الإسرائيلية على غزة‏

04:29 - 15 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم – قسم المتابعة  

قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد الخلف أمس، بتغريم صحيفة الوطن بمبلغ ثلاثة آلاف دينار على خلفية الشكوى التي أقامها المحامون محمد أحمد طالب وجليل الطباخ وعلي فزاع العنزي، وقررت المحكمة إحالة الدعوى المدنية التي يطالب فيها المحامون 'الوطن' بالتعويض المدني المؤقت بمبلغ 5001 دينار إلى المحكمة المدنية المختصة.

وتأتي مقاضاة المحامين لـ'الوطن' على خلفية نشر نسختها الإنكليزية إعلاناً لجماعة منتمية إلى الحكومة الإسرائيلية يبرر المجازر التي تقوم به القوات الإسرائيلية في غزة على حركة حماس، وجاء الإعلان المنشور بعنوان ماذا لو كانت حماس جارتك؟

وعقب صدور الحكم قال المحامي محمد أحمد طالب وهو المتحدث باسم المحامين رافعي القضية: إن 'هذا الحكم يعتبر وسام شرف على صدر القضاء الكويتي لكونه الأول من نوعه في ما يتعلق بالإعلان الصهيوني في إحدى الصحف اليومية التي لم نكن نتمنى إقدامها على هذه الخطوة'.

وأضاف طالب أن هذا الحكم أصاب وجه الحقيقة بناء على المستندات والأدلة الدامغة التي قدمتها هيئة الدفاع المتمثلة في المحاميين جليل الطباخ وعلي العنزي، فضلاً عن أن جريدة الوطن اعتذرت للقراء عن نشر الإعلان، وكان الأجدر بها أن تدقق على الإعلانات وعدم الوقوع في مطب الجهات والدول غير المحايدة التي تقوم بالتطبيع مع إسرائيل.

وأشار طالب إلى أن الحكم هو رد اعتبار لكل مسلم على وجه الأرض.

انشر عبر