شريط الأخبار

المكتب الإعلامي الحكومي يدعو الجامعة العربية لزيارة غزة

04:26 - 15 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم – غزة

دعا المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الجامعة العربية وأمينها العام الدكتور عمرو موسى لزيارة قطاع غزة وعقد اجتماع على مستوى الأعضاء الدائمين وسط شعب غزة ووسط حصاره ومعاناته.

 

وأكد المكتب الإعلامي أن شعبنا في قطاع غزة المُحاصَر والمُحارَب والذي تعرض لكل أنواع البطش بما فيها العدوان الأخير العام الماضي، يستحق من الجامعة العربية لفتات عملية وواقعية وميدانية تحسم أمر الحصار، وترفعه نهائياً، وأمر العدوان ولجمه بشكل كامل...ولا ننتظر خطوات تضامنية إعلامية من جهات نحن أمانة في رقابهم، والدفاع عن حقوقنا مسئولية تقع عليها أمام الله ثم أمام التاريخ والأجيال، وانطلاقاً من ذلك

 

وطالب رئيس المكتب الإعلامي حسن أبو حشيش في تصريح له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه الجامعة العربية أن تتخذ قرارات مصيرية وحاسمة تجاه رفع الحصار وإنهاء الخلاف والانقسام وترتيب الوضع الفلسطيني بما يخدم مصلحة فلسطين العليا بشكل منصف وغير منحاز.

 

كما دعا إلى أن يكون لقاء وزراء خارجية العرب التحضيري للقمة العربية المزمع عقدها نهاية مارس في الجماهيرية الليبية في قطاع غزة وأن الأجيال والتاريخ سيسطرون للجامعة العربية مواقف جريئة إن هي فعلت ذلك .

 

وأعرب أبو حشيش عن حزنه إلى انحياز الجامعة العربية في الخلاف الفلسطيني لصالح جهة (فتح) على حساب أخرى (حماس) تحت حجة الاعتبارات الدولية، وقال إن هذا الموقف يبقيها في الثلاجة ومجمدة وشكلية.

انشر عبر