شريط الأخبار

الخطيب لـ"فلسطين اليوم": بناء الهيكل الثالث لعنة ستلتصق بكل عربي ومسلم

02:38 - 15 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم – "خاص"

كشفت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة النقاب عن تشققات خطيرة وكبيرة في المُصلى المرواني بالمسجد الأقصى المبارك، نتيجة الحفريات الصهيونية المتواصلة والمتشعبة أسفل المُصلى من جهته الجنوبية على وجه الخصوص.

 

وأكد الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل عام ثمانية وأربعين لوكالة "فلسطين اليوم" الإخبارية أن أعمال الحفر المتواصلة من كل الجهات باتت تظهر على شكل تصدعات وتشققات خطيرة في المسجد الأقصى، وهو ما يدلل أن أمراً خطيراً يحدث تحت وفي محيط المسجد.

 

وأشار الخطيب إلى أن الإخطارات التي صدرت من بلدية الاحتلال في القدس لأصحاب المحال التجارة في باب العمود، والذي يعتبر شريان الحياة في القدس، تحت زعم القيام بمشاريع بنية تحتية، أمام هذه الجرائم المتواصلة.

 

وقال الخطيب إن المسجد الأقصى يستغيث، أمام هذه الصمت العربي والإسلامي وأمام هذه المواقف المخجلة والمترددة، مضيفاً أن الصهاينة أمام هذا الصمت على أبواب مرحلة غاية في الخطورة، وأنه لن يكون بعد الأنفاق والحفريات في القدس إلا الشروع في بناء الهيكل الثالث.

 

وأضاف أنه إذا حدث هذا الأمر فإن لعنة الدهر ستلتصق بكل عربي وملسم.

 

وخاطب نائب ريس الحركة الإسلامية السلطة في رام الله بالقول:" إن حكومة نتنياهو تلطمكم في كل يوم ألف لطمة، وهي تعلن عن بناء أحياء استيطانية جديدة، وأذكركم أن هذه اللطمات المتكررة، لابد أن تدفعكم إلى أن تغردوا مع سربكم، وليس خارجه، وأن يكون لكم موقفاً أكثر جرأة وشجاعة.

انشر عبر