شريط الأخبار

للمرة الثانية خلال شهر.. منتدى الإعلاميين يندد باعتقال الصحفي معاذ مشعل

10:32 - 15 كانون أول / فبراير 2010


فلسطين اليوم-غزة

ندد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، باعتقال جهاز المخابرات في الضفة الغربية الصحفي معاذ مشعل من قرية سلواد بعد استدعائه للمقابلة في مقر الجهاز للمرة الثانية خلال أقل من شهر.

 

وحسب المصادر الإعلامية، فإن الصحفي مشعل استدعي صباح السبت 13-2-2010، للتحقيق وفي ساعات المساء تم إبلاغ العائلة بأنه معتقل.

 

والصحفي مشعل "24 عامًا" من قرية سلواد، وهو أسير محرر اعتقل ثلاث مرات لدى قوات الاحتلال واعتقل أكثر من مرة لدى الأجهزة الأمنية بالضفة آخرها بتاريخ  26/1/2010م .

 

ولا زالت الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة تعتقل الصحفي مصطفى صبري، واعتقل جهاز الأمن الوقائي بتاريخ16/1/2010م الصحفي محمد بشارات من بلدة طمون أثناء خروجه من المسجد بالضفة الغربية المحتلة.

 

وعبر المنتدى في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه عن قلقه البالغ إزاء تواصل حملات الاعتقال والملاحقة إزاء الصحفيين من قِبَل الأجهزة الأمنية المختلفة في الضفة، في تعد فاضح على حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والعمل الإعلامي.

 

وطالب المنتدى بالتدخُّل الفوري والسريع للإفراج عن كافة الصحفيين في سجون السلطة بدون أدنى تردُّدٍ، ووضع حدٍّ عاجلٍ وحازم لقضية ملاحقة الصحفيين والكُتَّاب ووسائل الإعلام.

 

ويرى منتدى الإعلاميين، أن اعتقال الصحفي مشعل وغيره من المعتقلين من الصحفيين استمرارً لمهازل طعن الصحافة الفلسطينية والاستهتار بكوادرها في الضفة بعد " مسرحية انتخابات النقابة".

انشر عبر