شريط الأخبار

اتحاد الإذاعات المحلية يطالب بإجراء تحقيق في انتخابات نقابة الصحفيين

10:30 - 15 حزيران / فبراير 2010

اتحاد الإذاعات المحلية يطالب بإجراء تحقيق في انتخابات نقابة الصحفيين

 

فلسطين اليوم- غزة

طالب اتحاد الإذاعات الفلسطينية اليوم الاثنين، الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وكافة النقابات والمؤسسات الصحفية إلى إجراء تحقيق في انتخابات نقابة الصحفيين التي جرت مؤخراً.

 

وأكد اتحاد الإذاعات الذي يضم إحدى عشرة إذاعة محلية ويعمل فيها المئات من الإعلاميين والصحفيين والفنيين على عدم اعترافه بنتائج هذه الانتخابات، داعياً إلى ضرورة العمل على تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وشفافة للصحفيين الفلسطينيين بأسرع وقت ممكن.

 

ورأى الاتحاد، أن الانتخابات التي جرت في مدينة البيرة في الضفة الغربية في الخامس والسادس من شهر شباط (فبراير) 2010 لانتخاب مجلس إدارة جديد لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، بعد تأخير دام ثماني سنوات، شابها الكثير من المثالب والأخطاء والإجراءات غير القانونية.

 

ورفض الاتحاد، الأمر الواقع المترتب على الإجراءات غير القانونية وغير الديمقراطية وغير المهنية وغير النقابية، التي سبقت عملية الانتخابات وتخللتها، والتجاوزات للنظام الأساسي لنقابة الصحافيين، والتدخلات السياسية والأمنية التي رافقت العملية الانتخابية، واستثناء الصحفيين من قطاع غزة من المشاركة.

 

وانتقد الاتحاد مجدداً، الطريقة التي تم فيها الإعلان عن الانتخابات والتي مرت بسلسلة من المخالفات النقابية والقانونية وفي ظل غياب لأبسط مقومات العملية الانتخابية الديمقراطية، مشيرةً إلى أن أحداً لم ينظر لاتحاد الإذاعات المحلية التي يعمل فيها المئات.

انشر عبر