شريط الأخبار

نادي الأسير: أحكام وتمديد توقيف أسرى آخرين

10:05 - 15 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-رام الله

ذكر نادي الأسير، اليوم، أن محكمة سالم العسكرية أصدرت أحكاما بحق عدد من الأسرى وأجلت جلسات آخرين، فيما تم تمديد توقيف أسرى للتحقيق في بيتاح تكفا وعسقلان والمسكوبية.

 

وأفاد النادي، في بيان صحفي، بأن محكمة سالم أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 68 شهرا وألفي شيقل غرامة مالية على الأسير تامر بسام بدران من طولكرم، وحكمت أيضا على الأسير مصطفى حسن سلامة من عزون في قلقيلية بالسجن لمدة ثمانية شهور وألفي شيقل غرامة مالية.

 

وأجلت ذات المحكمة جلسة الأسيرين سند رضوان من النبي الياس، وعمر أبو هنية، وياسر فيصل موسى من قلقيلية ليوم 14/3، وليوم 23/3 جلسة الأسير سيف الله هشام عدوان من قلقيلية، والأسير محمد معزوز مصالحه من قلقيلية ليوم 18/2، وليوم 21/2 الأسير قصي خميس ربع، وليوم 17/2 الأسير جهاد ماهر شماسنة من قلقيلية.

 

ومددت محكمة سالم فترة اعتقال ثلاثة أسرى، حيث تم تمديد الأسيرين محمد فؤاد ذياب من كفر راعي، ومحمد رشيد شاهين من نابلس، والطفل معتز صالح خباص من مخيم العين ليوم 18/2، وليوم 17/2 الأسير بسام أنور فنو من مخيم عسكر.

 

أما محكمة عوفر العسكرية قرب رام الله، فأقدمت على إعطاء شيك مفتوح 'تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية' للأسير عدي جمعه عوده من بدرس، وتحددت جلسته بتاريخ 1/3، وكذلك الأسير حسين أبو عياش من الخليل ولكن ليوم 3/3.

 

وأجلت ذات المحكمة جلسة الأسرى: الأخوة رامي وعايش ومرشد الزعاقيق، واشرف صبارنه، وشريف أبو عياش من بيت أمر، وحمزة مقبل من العروب، سامر نايف الرجبي من الخليل ليوم 16/2، وليوم 18/2 جلسة الأسير يوسف داود من بيت دقو، وكذلك الأسير محمد احمد شلش من بيت عوا.

 

أما في مركز تحقيق بيتاح تكفا، فقد تم تمديد فترة اعتقال الأسرى : شرحبيل عواد من نابلس، وعز الدين هشلمون من الخليل، وإياد احمد إبراهيم من الزبيدات ليوم 21/2 لاستكمال التحقيق معهم.

 

وفي سجن المسكوبية جرى تمديد الأسيرين حسن إبراهيم شكارنه من نحالين، وتامر رشدي عساف من قلقيلية ليوم 18/2.

 

أما في سجن عسقلان، فقد مددت المحكمة فترة اعتقال الأسرى:معاوية خليل عواد وعيسى الهيموني وعلي محمد جياوي من الخليل ليوم 18/2، وليوم 22/2 الأسير مأمون ماجد حداد من الخليل.

 

انشر عبر