شريط الأخبار

هنية: حكومتي ستواصل عملها لحين إجراء الانتخابات

08:53 - 15 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم : غزة

أكد إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة، أن حكومته ستواصل عملها إلى حين إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وبعد إنجاز ملف المصالحة الوطنية، مشدداً على أن الحكومة الحالية هي الحكومة الشرعية.

وقال هنية، خلال تكريمه مساء أمس موظفي وزارة العدل ولجنة التوثيق الحكومية والنيابة العامة والقضاء العسكري بمبنى مجلس الوزراء بمدينة غزة: "إن الحكومة حتى لو أُقيلت، تبقي حكومة تسيير أعمال، إلى أن تشكل حكومة جديدة يصادق عليها المجلس التشريعي، ونحن الآن الحكومة الشرعية".

وأضاف: "إذا كنا نفخر بإنجاز عملت على تحقيقه الحكومة؛ فإننا نفخر بسلطة القضاء، الذي بفخر بها المواطن أيضاً لأنه يلتمس ذلك على أرض الواقع".

وأضاف "إن قطاع غزة أصبح ينعم بقضاء محترم، وقانون مستقل وسلطة قضائية تعمل لأول مرة دون تدخل أي سلطة أو نفوذ، سواء كان سياسي أو فصائلي في عملها، ويعيش الناس حالياً في سلطة القانون".

وأشار هنية إلى أن غزة كانت في السابق تعاني من تدخل القرار السياسي في القضاء وما يصدر عنه من قرارات"، منوهاً إلى أن الناس كانوا يعانون من فقدان الأمن والأمان وفقدان الثقة بالمؤسسة الأمنية التي حكمتها".

ولفت النظر إلى أن "التحدي الكبير الذي واجهناه في الحكومة العاشرة والحكومة الحادية عشر، هو كيفية إعادة الهيبة إلى سلطة القضاء"، قائلاً: "التحدي لم يكن سهلاً لأن الظروف التي عشناها كانت صعبة للغاية، فلم تكن أي سلطة لوزير العدل السابق نتيجة المناكفات التي حصلت بعد وصلنا للحكم".

انشر عبر