شريط الأخبار

وفد من مؤسسة "مساعدة ضحايا الألغام" يزور غزة

09:39 - 14 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم : غزة

زار اليوم السيد آيزوتوك هوخيفار – مسئول العلاقات الدولية في مؤسسة صندوق الائتمان الدولي لنزع الألغام ومساعدة ضحايا الألغام "ITF"  والسيد جابر المصري منسق المؤسسة في فلسطين برنامج غزة للصحة النفسية، والتقى الوفد حسام النونو نائب المدير العام للشئون الإدارية في البرنامج ومروان دياب مدير العلاقات العامة في البرنامج.

وقام الوفد الضيف بإعطاء نبذة تعريفية عن مؤسسة صندوق الائتمان وأهدافها ومهمتها الرئيسية كمؤسسة إنسانية غير ربحية كرست عملها لاستئصال وإزالة الألغام من الأرض من الجنوب الشرقي لأوروبا والعالم وكذلك مساعدة ضحايا الألغام والتوعية من خطر الألغام والتدريب في ميدان نشاطات نزع الألغام.

وأكد الوفد أن أهمية عمل المؤسسة يبرز في ضمان أمن الأفراد والمجتمعات في الدول التي بدأت تتعافى من الصراعات وويلات الحروب كما تهدف إلى القضاء على أثر التلوث بالألغام في البلدان المتضررة من جنوب شرق أوروبا بحلول العام 2010، مشيراًُ إلى أن المؤسسة تلتمس التبرعات من القطاعين العام والخاص.

وتحدث النونو في شرح مفصل حول البرنامج وأهدافه والنشاطات والخدمات التي يقدمها في مجال الصحة النفسية المجتمعية والبحث العلمي والتدريب.

وخلال الاجتماع تم نقاش سبل التعاون المشترك بين البرنامج ومؤسسة صندوق الائتمان الدولي في مجال تدريب كوادر فلسطينية من قبل خبيرة من سلوفاكيا في مجال الصحة النفسية وكذلك التعاون المشترك بين المؤسستين في مجالات أخرى يحتاجها المجتمع الفلسطيني .

وفي ختام الزيارة أعرب الوفد الضيف عن تقديره للجهود التي يقوم بها برنامج غزة في خدمة المجتمع الفلسطيني بكافة فئاته وشرائحه المختلفة، كما تم تزويد الوفد بأبحاث ومطبوعات البرنامج.

انشر عبر