شريط الأخبار

القيادي البطش: الفصائل مصممة على ضرورة تخطي مرحلة الانقسام

08:57 - 14 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم : غزة

انتهى اجتماع الفصائل الإسلامية والوطنية الذي عقد مساء اليوم الأحد، في مدينة غزة للتشاور في كيفية انجاز المصالحة الوطنية والانتهاء من حالة الانقسام واستعادة الوحدة ووقف التراجع الحاد بالقضية الفلسطينية في مواجهة التحديات الصهيو- أمريكية.

ويعد الاجتماع - الذي استمر ثلاث ساعات وعقد بمقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - الأول من نوعه منذ الأحداث المؤسفة التي وقعت في الرابع عشر من حزيران 2007م في القطاع.

ولفت الشيخ خالد البطش القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، النظر إلى أن الحضور أجمعوا على وجوب الخروج من الأزمة الداخلية بسرعة، مبيناً أن النقاش خلص إلى جملة نقاط تصب في المحصلة بأن إنهاء الانقسام ضرورةٌ ملحة يجب العمل على انجازها بأقصى سرعة.

وأشار الشيخ البطش في تصريحاتٍ خاصة بـ"فلسطين اليوم" إلى أن الحضور ثمنوا الدور المصري في ملف المصالحة الوطنية, معتبرين الورقة المصرية مدخلاً لإنهاء الانقسام باعتبارها محصلة لنقاش فلسطيني طويل.

وأكد القيادي بالجهاد الإسلامي أن الجميع شددوا على ضرورة أخذ ملاحظات الفصائل على الورقة المصرية بعين الاعتبار عند تنفيذ اتفاق المصالحة، وبذل الجهود اللازمة بهدف إيجاد آلية مناسبة لذلك.

كما وأكد أن الحضور اتفقوا على استمرار عقد مثل هذه اللقاءات, بهدف سرعة إنهاء الانقسام والوصول لمصالحة حقيقية تحمي قضيتنا وثوابتنا المشروعة.

انشر عبر