شريط الأخبار

السفير الإسرائيلي الجديد لدى مصر يباشر مهامه غداً

01:29 - 14 حزيران / فبراير 2010

السفير الإسرائيلي الجديد لدى مصر يباشر مهامه غداً

فلسطين اليوم- القاهرة

يبدأ السفير الإسرائيلي الجديد لدى القاهرة، يوم غد الاثنين (15/2)، مهامه بصورة رسمية، وذلك خلفاً للسفير السابق شالوم كوهين.

 

وقال مصادر إعلامية عبرية إن السفير الجديد المعيّن لدى مصر يتسحاق لفانون سيتوجه غداً إلى القاهرة، حيث سيقوم بتقديم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، وللرئيس المصري حسني مبارك، استعداداً لمباشرة أداء مهام منصبه الجديد.

 

يشار إلى أن السفير الإسرائيلي السابق لدى مصر شالوم كوهين، الذي شغل منصبه لمدة خمس سنوات، عاد مؤخراً إلى الدولة العبرية.

 

من جهة أخرى؛ كشفت النسخة الإلكترونية لصحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية النقاب عن اتصال هاتفي أجراه الرئيس المصري حسني مبارك مع وزير الصناعة والتجارة الإسرائيلي بنيامين بن إليعيزر، يوم الجمعة الماضية، لتهنئته بعيد مولده الرابع والسبعين.

 

وأفادت الصحيفة أن مبارك أعرب عن تقديره للوزير بن إليعيزر، وطلب منه أن ينقل تحياته إلى رئيس الوزراء ووزير الحرب الإسرائيلي، مضيفة أن بن إليعيزر أعرب عن أمله بدور مصري قيادي في العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

ويشار إلى أن إتصال مبارك الهاتفي جاء عقب أسبوعين من إتصال بن إليعيزر بالرئيس المصري وتهنئته بفوز المنتخب المصري ببطولة كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم.

 

وكان تقرير بثّه التلفزيون الإسرائيلي قبل عدة سنوات، أشار إلى أن إليعيزر كان قائد وحدة "شاكيد"، إحدى الوحدات العسكرية الإسرائيلية في صحراء سيناء خلال حرب عام 1967، والتي قام جنودها بمطاردة وقتل الجنود المصريين العزل بعد انتهاء المعارك، الأمر الذي يجعل من إليعيزر مسؤولاً بالدرجة الأولى عن مقتل مئات المصريين عقب الحرب الإسرائيلية على مصر.

انشر عبر