شريط الأخبار

تونسي يبدأ بإنتاج فيلم عن أنفاق غزة

09:00 - 14 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أكد المخرج التونسي شوقي الماجري، أنه سوف يبدأ بتصوير أول مشاهد فيلمه "مملكة النمل" حول الأنفاق التي يحفرها الفلسطينيون في قطاع غزة، مطلع آذار/مارس المقبل في سوريا، بحسب ما كشف المنتج نجيب عياد لوكالة فرانس برس.

 

وقال عياد الطرف التونسي المساهم في إنتاج الفيلم إلى جانب أطراف سورية ومصرية:" سيبدأ التصوير في العاصمة السورية وضواحيها في الأيام الأولى من آذار/مارس المقبل وسيستمر لخمسة أسابيع".

 

وأوضح أن فريق التصوير سينتقل إلى مواقع أثرية في مدن تونسية من بينها الجريصة وبنزرت وغار الملح والمهدية وسلقطة ومطماطة وقصر الجم الروماني، لالتقاط المشاهد المتبقية من الفيلم الذي يهدف إلى "إبراز جذور فلسطين العربية من خلال شواهد تاريخية قديمة تعود لآلاف السنين".

 

وأكد المنتج التونسي أن "المشاهد الأولى من الفيلم ستتناول الصراع اليومي للفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي، في حين سيجعل من الأنفاق الشبيهة بتلك التي يحفرها الفلسطينيون في قطاع غزة "مملكة الفلسطينيين وجنة يطيب فيها العيش".

 

وقال:" في الفيلم ستنقلب المساحات وتتحول الأنفاق المظلمة الخطرة التي تفتقر إلى أبسط متطلبات الحياة إلى جنة يطيب فيها العيش بدون عقبات، فتنمو فيها الأزهار والأشجار المثمرة ويسير فيها الماء رقراقا وتقام فيها الأفراح والأتراح وتولد فيها الكائنات وتنمو وتموت وتدفن فيها".

 

وكتب سيناريو الفيلم الثنائي شوقي الماجري والفلسطيني خالد الطريفي، في حين يؤدي الأدوار الرئيسية في الفيلم ممثلون أردنيون من أصل فلسطيني، وهم صبا مبارك وجوليات عواد، ومنذر رياحنا، والسوريان خالد تاجا وعابد فهد، والتونسية صباح بوزويتة من مجموع 15 ممثلاً.

 

والمخرج الماجري مقيم في سوريا، وهو من المخرجين التونسيين الذين ذاع صيتهم بأعمال حصلت على جوائز عربية وعالمية، من بينها مسلسل "الاجتياح" الذي يجسد حياة الفلسطينيين اليومية ومعاناتهم في الضفة الغربية نتيجة اجتياحات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة للمدن الفلسطينية، وقد نال مسلسله عام 2008 على جائزة "ايمي" الدولية.

 

انشر عبر