شريط الأخبار

طه : لا تسهيلات في قطاع غزة لفتح ما لم تتوقف اعتقالات الضفة

08:03 - 13 تموز / فبراير 2010

طه : لا تسهيلات في قطاع غزة لفتح ما لم تتوقف اعتقالات الضفة

فلسطين اليوم- وكالات

 قال أيمن طه القيادي في حركة حماس ' أن الحركة طرحت رزمة من القضايا المختلفة على عضو مركزية حركة فتح د. نبيل شعت خلال زيارة لغزة مؤخراً, مشيراً إلى ان الحكومة بغزة تعاملت مع تلك القضايا بشكل إيجابي.

وأوضح طه  أن حماس في  غزة  أعطت موافقة بمنح تسهيلات لعناصر فتح بغزة وإعادة فتح العديد من مكاتبها ' ، شريطة بأن تقابل هذه الطروحات، بإجراءات مماثلة وعملية من قبل الحكومة الفلسطينية في الضفة.

وبين طه في تصريح صحفي اليوم  أن ممارسات الأجهزة الأمنية في قطاع غزة ستبقى مستمرة ضد حركة فتح الى حين إتخاذ خطوات إيجابية وملموسة على أرض الواقع من قبل الحكومة في رام الله, رابطاً ملف المعتقلين وفتح مقار سياسية لفتح في غزة بتوقف ملاحقة عناصر حماس بالضفة الغربية.

وأكد بأن حكومة رام الله لم توف بوعدها ولم تقدم أي شيء إيجابي  حيث قوبلت المقترحات الإيجابية بتعامل سلبي من خلال إقدام حكومة رام الله على اعتقال أكثر من ' 50 شخص ' من أنصار الحركة فور عودة شعت إلى الضفة الغربية كما قال .

وأوضح  ' نحن لا يمكن أن نتساهل أو نقدم أي تسهيلات لحركة فتح بقطاع غزة، في ظل الهجمة المسعورة التي تشنها حكومة رام الله ضد أنصار حماس بالضفة، ونعد بأنه في حال توقفت تلك الممارسات سنباشر فوراً بخطوات مماثلة وأكثر إيجابية.

وقال ' اكدنا  لشعت بعدم وجود أي معتقل سياسي من حركة فتح داخل السجون بغزة، موضحا 'أن جميع المعتقلين بالسجون هم على خلفيات جنائية, لذلك لا تقبل حركة حماس باستمرار هذه الممارسات، وستتعامل حماس مع كل الملفات التي تم طرحها من قبل شعت، حيث تعتبر حركة حماس المتحكم الوحيد بتنفيذ أي قرار تم إبرامه أو الاتفاق عليه بين الطرفين' كما قال .

انشر عبر