شريط الأخبار

مجالس الطلبة تهدد بإغلاق الجامعات بسبب عدم صرف المنح للطلبة

07:12 - 13 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم – رام الله  

هددت مجالس اتحاد الطلبة في الجامعات الفلسطينية اليوم السبت باتخاذ خطوات تصعيدية ستصل إلى إغلاق كافة الجامعات في الضفة المحتلة إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها.

 

وأعلن مكرم دراغمة رئيس مجلس طلبة النجاح والناطق الإعلامي لمجالس الطلبة في الضفة الغربية أن جميع المجالس بصدد الإعلان عن خطوات تصعيدية موحدة لكافة الجامعات في وجه الوزارة في الأيام القليلة القادمة، "بسبب عدم تحويل مبالغ المنح المستحقة لطلبة الجامعات الفلسطينية".

 

واستنكر دراغمة "تجاهل الوزارة منذ شهر كانون الثاني- ديسمبر من العام الماضي المنصرم لهذا الموضوع وتنكرها لالتزاماتها ووعودها اللامنتهية بمعالجة الموضوع".

 

واكد أن مجالس الطلبة قد التئم الاجتماع في رام الله يوم أمس بعد ان قامت إدارات الجامعات بإبلاغ المجالس ان المبالغ التي أعطيت للطلبة بناء نسب الوزارة سيتم وضعها تحت بند مبالغ دائنة

 

وأوضح دراغمة ان هذه المبالغ هي حق للطلبة الفقراء ولا يحق لاي كان سلب هذا الحق بتقصيره الإداري داعيا وزيرة التعليم العالي الى وضع حد لهذا السيناريو الذي لا نجده الا بوزارة التعليم العالي.

 

كما دعا دراغمة رئيس الوزراء الى التدخل العاجل لحل هذه المشكلة وانصاف الطلبة الفقراء والمحتاجين ممن سُلبت حقوقهم.

 

من جانب آخر أفاد محمد أبو بكر الناطق الإعلامي لاتحاد مجلس طلبة جامعة القدس- أبو ديس أنه تم تعليق الدوام اليوم من الساعة 11 إلى 2 بعد الظهر، مؤكداً أن التعليق سيبدأ بشكل كامل اعتبارا من يوم الغد.

 

وأوضح أن أسباب التعليق تعود لمشاكل مالية مع ادارة الجامعة ومجلس التعليم العالي بعد نقاشات استمرت اسبوعا لم تسفر عن اية نتائج.

انشر عبر