شريط الأخبار

مصدر عسكري: رغبة حماس في أسر جنود لا تنتهي

04:16 - 13 حزيران / فبراير 2010

مصدر عسكري: رغبة حماس في أسر جنود لا تنتهي

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قال المراسل العسكري الإسرائيلي لإذاعة الجيش الإسرائيلي أن مسئولين رفيعي المستوى في حركة حماس كانت تقف وراء محاولة أسر جنود إسرائيليين في شهر ديسمبر من العام الماضي.

 

من جهته صرح مصدر عسكري إسرائيلي رفيع المستوى انه بالرغم من حرص حركة حماس على الحفاظ حالة الهدوء الحالية فإنها لن تردد بالقيام بعملية أسر لجنود إسرائيليين متى كانت الفرصة سانحة لذلك.

 

وأضاف المصدر الرفيع انه بناء على ذلك فان على جميع جنود الجيش الإسرائيلي اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر

 

وقال المصدر العسكري "أنه لا يشك أن قائد الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة أحمد الجعبري على اطلاع كامل بمحاولة خطف الجنود, وانه على استعداد أن يدفع ثمن الحصول على جندي إسرائيلي أسير حياً كان أو ميتا"ً.

 

 أما قائد المنطقة الجنوبية السابق العميد (تسفيكا فوغل) فعقب على محاولة اسر الجنود قائلا:"بأن حماس على استعداد للقيام بأي خطوة من أجل الإفراج عن الأسرى, وأنه في حال إضافة جندي أسير جديد لديها سيجعل يدها هي العليا".

 

 وأشارت إذاعة الجيش أن رجال حماس حاولوا أسر الجنود عبر حدود إسرائيل مع مصر بسبب وجود الجدار الفاصل المحكم بين القطاع وإسرائيل.

 

 وأضافت الإذاعة انه لا يجب أن ينخدع الشاباك بسبب قدرته على إحباطه عملية الاختطاف, لأن هناك احتمال أن تنجح حماس بتنفيذ عملية عسكرية تنسف حالة الهدوء التي سادت خلال العام الماضي.

انشر عبر