شريط الأخبار

وفد أردني رسمي زار المسجد الأقصى الجمعة

02:56 - 13 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم: وكالات

أفادت مصادر إعلامية رسمية أن وفداً أردنياً قام يوم أمس الجمعة  بزيارة رسمية إلى مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن وفداً من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، برئاسة أمين عام الهيئة أحمد العميان، زار أمس (الجمعة) المسجد الأقصى، حيث اطلع على واقع المسجد وأعمال الاعمار والصيانة الجارية في مختلف مرافقه.

 

وأضافت أن الوفد أدى صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وتجول في باحات وأروقة الحرم القدسي ومسجد قبة الصخرة. واطلع عن كثب على سير عمليات الاعمار، لا سيما المنارات والقبب وتطوير المرافق والترميم الذي تم في المسجد الأقصى رغم كل المضايقات الإسرائيلية التي تحاول باستمرار منع إنجازها.

 

ونقلت الوكالة عن العميان قوله: "إننا سعداء جداً بوجودنا في القدس الشريف والصلاة في المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين"، مشيراً إلى "الشعور بالغيرة" على المقدسات الإسلامية وعلى عدم تدنيس المسجد الأقصى المبارك.

 

وأضاف "إننا نشد على أيدي الهيئة العاملة على رعاية المسجد والحفاظ عليه، ونستمد العزم منهم ونبارك خطواتهم"، وتابع: "إن ما تقوم به الهيئة الخيرية الهاشمية هو واجب الإخوة وحق الأهل في فلسطين وسيبقى مستمرا في شتى المجالات حتى يعود الحق لأصحابه"، على حد تعبيره.

انشر عبر